رياضة

إقالة مدرب يعقبه التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا

كتب هاني خطاب

أعلن مالك النادي اللندني رومان إبراموفيتش.

إنهاء التعاقد مع المدرب واللاعب السابق للبلوز فرانك لامبارد فى الخامس والعشرون من يناير الماضي وإتمام التعاقد مع الألماني توماس توخيل.

للظفر بخدماته على أمل تحقيق لقب وعودة الفريق لتقديم العروض الجيدة والمنافسة من أجل حجز مقعد للتواجد فى المسابقات الاوربيه بالموسم المقبل.

والملاحظ هنا أن النجمتين التى وضعت على قميص البلوز كان بينهما عامل مشترك هو إقالة المدرب فى منتصف الموسم والتعاقد مع مدرب اخر يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا.

اللقب والنجمة الأولى للبلوز حدثت بالفعل عندما قرر رومان إبراموفيتش مالك النادي إنهاء التعاقد مع المدرب البرتغالي اندري فيلاش بواش إثر خسارته في ذهاب ثمن النهائي على يد نابولي الإيطالي بنتيجة 3/1
فى فبراير 2012 أتم النادي التعاقد مع المدرب الإيطالي.


واللاعب السابق للبلوز روبرتو دي ماتيو حيث نجح ماتيو فى الفوز على نابولي بالإياب بنتيجة 4/1
ليواجه بنفيكا البرتغالي فى ربع النهائي واستطاع التغلب عليه بنتيجة 3/1 بمجموع المباراتين ليتأهل إلى الدور نصف النهائي لمقابلة برشلونة الإسباني حيث نجحت كتيبة تشيلسي.

فى الفوز بمباراة الذهاب بهدف العاجي ديديه دروجبا والتعادل بالعودة بهدفين مقابل هدفين بعدما كان الفريق الكتالوني متقدما بالشوط الاول بهدفي إنيستا و بوسكيتس.


ولكن قلص الفارق البرازيلي راميريز وقبل نهاية اللقاء والثواني الأخيرة من عمر المباراه كان الماتادور الإسباني فرناندو توريس له كلمه اخرى واحرز هدف التعادل ليتأهل البلوز للدور النهائي متقدما بنتيجة 3/2 بمجموع المباراتين.

ليواجه الفريق البافاري فى النهائي حيت كان من المزمع إقامة المباراة النهائية داخل الأراضي الألمانية وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

وإستطاع تشيلسي التتويج بأول القابه الأوربية عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 5/4 ليسطر الإيطالي روبرتو دي ماتيو تاريخ للنادي ويضاف إلى سجله التدريبي لقب أوربي جديد .

اللقب والنجمة الثانيه كانت من نصيب توخيل بعدما إستفاد من أقالة لامبارد والتعاقد مع النادي اللندني لإقتتاص لقب ثاني للبلوز والاول له كمدرب يضاف إلى دولاب خزائن البلوز هنيئا لمالك النادي رومان إبراموفيتش على قراراته التى تصب فى مصلحة تشيلسي.

بإقالة مدرب والتتويج باللقب الأوروبي الأغلى والأهم فى عالم كرة القدم بالتعاقد مع مدرب اخر فى منتصف الموسم .

Related posts

بث مباشر مباراة النجم الساحلي والودادالمغربي

10 نيوز

رسمياً..الفرنسي كارتيرون مدير فني لفريق التعاون السعودي

farid

بث مباشر مباراة الزمالك والمقاولون

10 نيوز

5 تعليقات

اترك تعليق