ارتفاع معدل المصابين في حريق قرية الراشدة

0

ارتفاع معدل المصابين في حريق قرية الراشدة

قالت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، منذ قليل، إن إجمالي الحالات المصابة جراء حريق قرية الراشدة ارتفع إلى 32 مصابًا ما بين حروق واختناق وجروح، بينهم 4 أفراد شرطة، أحدهم العميد ضياء الدين صبحي مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة مصابين باختناق.

وأوضحت مشرف، نقل جميع الحالات إلى المستشفيات والتعامل الفورى لإسعافها، بجانب وضع بعض الحالات تحت الملاحظة بواقع حالتين دخول جسم غريب للعين والقدم وحالة واحدة حروق من الدرجة الأولى وحالتي جرح بالركبة والقدم والباقي اختناق.

وقالت، إنه جرى استدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات نتيجة الحريق الذي نشب في مزارع النخيل منذ 7 ساعات.

وتواصل قوات الدفاع المدنى محاولات السيطرة على حريق قرية الراشدة والعوينة وفرض كردون أمني بمحيط المنازل وإقامة عازل ما بين القرية والمزارع لحماية الأهالي من ألسنة اللهب التي تصاعدت نتيجة شدة الرياح، والتهمت أكثر من 60 فدانا.

كما أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وجه بالدفع بعدد 4 من الطائرات الهليكوبتر؛ للمساعدة في إخماد الحريق، لافتًا إلى أن مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع الحادث لحظة بلحظة.

وكان حريق هائل نشب مساء الجمعة في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل مما أضطر الأهالي لترك منازلهم.

نقلا عن.. مصراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.