ارسين فينجر يتولي فكرة الدفاع عن إقامة كأس العالم

0

رحب الفرنسي ارسين فينجر، المدير الفني السابق لفريق ارسنال، الانجليزي بفكرة اقامة بطولة كاس العالم كل عامين بدلا من 4 اربعة اعوام في المستقبل.

وحرص فينجر، رئيس قسم تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على التأكيد على ضرورة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين وليس كل أربعة أعوام كما هو معتاد.

وشدد فينجر المدير الفني لفريق آرسنال ، خلال دفاعه عن فكرة إقامة كأس العالم كل عامين إلى أن الأمر لن يمثل مشكلة للأندية أو اللاعبين كما ينتشر مؤخرًا.

وقال فينجر خلال تصريحات صحفية نقلتها “سكاي سبورت”: “علينا أن نتغلب على هذا الخوف من فكرة لعب كأس العالم كل عامين. معارضة الفكرة هي عاطفية ولا تستند إلى حقائق”.

الفيفا يقدم إغراءات مالية لمحاولة إقامة كأس العالم كل عامين

وشهدت القمة الافتراضية التي عقدتها الهيئة الكروية أمس الاثنين، كم أجل إعادة إطلاق إصلاحاتها المثيرة للجدل المتعقلة بإعادة جدولة الروزنامة العالمية لما بعد عام 2024، محاولات حثيثة لاستخدم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حججًا اقتصادية للترويج لإقامة كأس العالم كل سنتين بدلاً من كل أربعة أعوام.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن إجمالي الدخل المادي الإضافي الناجم عن هذا التغيير في المونديال سوف يصل إلى مبلغ 4.4 مليار دولار على مدى أربع أعوام بحسب دراسة أجراها مكتب “نيلسن” بتكليف من رئاسة اتحاد كرة القد “فيفا”.

ومن المقرر أن ترتفع عائدات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني والرعاية من 7 مليارات دولار، في توقع مرتبط أيضا برفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للرجال من 32 إلى 48 اعتبارا من 2026، إلى مبلغ ضخم يصل إلى 11.4 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.