اعتماد مصر رسميا في الاتحاد الدولي للسامبو

0

اعتماد مصر رسميا في الاتحاد الدولي للسامبو

أعلن فاسيلي شيستاكوف، رئيس الاتحاد الدولي للسامبو، عن اعتماد دولة مصر رسميا ضمن أعضاء الاتحاد الدولي للعبة مقدما التهنئة إلى الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

وقال شيستاكوف خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي أقيمت على هامش بطولة العالم المقامة في أوزباكستان خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، إن مصر حصلت على عضوية الاتحاد لتحصل على جميع المميزات والدعم الكامل لرياضة السامبو المعتمدة رسميا ضمن أحد اللجان العاملة للاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

من جانبه قدم الكاتبن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج الشكر إلى فاسيلي شيستاكوف، رئيس الاتحاد الدولي للسامبو بعد اعتماد مصر ضمن أعضاء الاتحاد الدولي للسامبو.

وقدم محمد صبيح، الشكر إلى القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولى اهتماما غير مسبوق بالرياضة المصرية وبالكوادر التي تحصد المزيد من الألقاب سواء العربية أو القارية والدولية.

كما قدم الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم اللامحدود الذي يقدمه إلى الاتحاد وباقي الألعاب الرياضية من أجل رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

وتعد رياضة السامبو مزيج ما بين رياضات الملاكمة والجودو والمصارعة وتدار بالعالم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسامبو بروسيا حيث نشأت اللعبة وتم الاعتراف بها مؤخرا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ومن المنتظر أن تكون ضمن منافسات الأولمبياد القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.