رياضة

“السكون الذى يسبق العاصفة” تاريخ مواجهات ليفربول واليونايتد

إبراهيم حسن

يحل اليوم مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً جداً على ملعب الأنفيلد عندما يواجه ليفربول في كلاسيكو إنجلترا ضمن فعاليات الإسبوع ال19 من الدورى الإنجليزي الممتاز.

وتقابل الفريقين من قبل في 204 مباراة بجميع المسابقات بينما في الدوري الإنجليزي التقى الفريقين في 170 مباراة سابقة.

ويملك مانشستر يونايتد التفوق على حساب ليفربول في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الإنجليزي حيث فاز الشياطين الحمر في 66 لقاء مقابل 55 فوز لصالح الريدز و49 مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.

وأيضا يتفوق مانشستر يونايتد في تاريخ المواجهات إجمالاً بتحقيقه 80 فوز في 204 مباراة جمعت بين الفريقين بينما كان الفوز حليف ليفربول في 67 مباراة وتعادلاً في 57.

آخر 10 مواجهات بين ليفربول ومانشستر يونايتد في جميع المسابقات شهدت خسارة الريدز في مباراة واحدة بنتيجة 1-2 في أولد ترافورد في مارس من عام 2018.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لدى يورجان كلوب المدير الفني الألماني لفريق ليفربول حيث يسعى لتحقيق فوزه رقم 100 مع كتيتة الريدز في معقل الفريق حيث حقق الفوز في 99 مباراة في آنفيلد في جميع المسابقات منذ توليه المهمة في أكتوبر من عام 2015.

بينما النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد ، فيعد صاحب أعلى نسبة انتصارات لليونايتد في البريميرليج، متفوقا على 3 مدربين آخرين تولوا المهمة خلال هذه الفترة.

وخاض المدرب النرويجي 76 مباراة في البريميرليج مع مانشستر يونايتد حقق الفوز بنسبة بلغت 53.9% ليحتل صدارة أكثر المدربين نسبة في تحقيق الانتصارات ليتفوق على كل من البرتغالي جوزيه مورينيو والهولندي لويس فان جال.

ويدخل مانشستر يونايتد وهو متصدر ترتيب فرق البريميرليج برصيد 36 نقطة بينما ليفربول في المركز الثالث برصيد 33 نقطة مع خوض الشياطين الحمر لمباراة أقل.

هذا وستبدأ المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم على ملعب “آنفيلد” معقل ليفربول.

 

 

 

 

Related posts

طارق يحيى يقود الزمالك مؤقتا خلفا لكارتيرون

Ahmed

بث مباشر مباراة تشيلسي واوينت في كاس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم

10 نيوز

الشباب يقسو علي الفيحاء برباعية في الدوري السعودي

10 نيوز

اترك تعليق