بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد.. تفاصيل الطرح

0

بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد.. تفاصيل الطرح

 

انطلقت، اليوم الأحد، مرحلة اكتتاب الأفراد في طرح شركة السعودية لتمويل المساكن 3 ملايين سهم.
 
تمثل هذه الأسهم نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى، وتستمر مرحلة اكتتاب الأفراد إلى يوم الثلاثاء 29 مارس 2022.
 
وتطرح الشركة 30 مليون سهم عادي من أسهمها تمثل 30% من رأس المال المصدَر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل المساهمين الحاليين للشركة.
 

وتتسلم طلبات اكتتاب الأفراد مصرف الراجحي، وبنك الرياض، والعربي الوطني.

 
وتحدد سعر الطرح النهائي بـ20 ريالا للسهم الواحد وبلغت نسبة تغطية اكتتاب المؤسسات 50 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.
 
وتعد الشركة السعودية لتمويل المساكن أحد أول الشركات السعودية المتخصصة في مجال التمويل العقاري.
شركة السعودية لتمويل المساكن عبارة عن شركة سعودية مساهمة مقفلة، يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2007 ومقرها مدينة الرياض، وهي شركة مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي على أساس ممارسة نشاط التمويل العقاري في المملكة.
 
تصل قيمة رأس مال شركة السعودية لتمويل المساكن الحالي، إلى مليار ريال سعودي مقسمة على 100 مليون سهم.
 
الشركة السعودية لتمويل المساكن
تسعى الشركة دائماً إلى توفير حلول للتمويل العقاري لصالح قطاع الأفراد، وذلك تحت أعين هيئة الرقابة الشرعية التي هي عبارة عن نخبة من الخبراء في مجال التمويل الإسلامي، في سبيل ضمان مشروعية المنتجات المعروضة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

 

 

 
هذا ويتمثل النشاط الرئيسي والأساسي للشركة في القيام بمزاولة الأعمال وأنشطة التمويل العقاري للأفراد وفق أحكام الشركات ونظام مراقبة شركات التمويل، بالإضافة إلى اللائحة التنفيذية والأنظمة والقواعد الصادرة عن الجهات الخاصة، وحيث تقوم الشركة بمزاولة وتنفيذ الأغراض التالية:
 
شراء وتمويل الأراضي والعقارات السكنية والمنازل داخل المملكة العربية السعودية، والقيام بتمويل العقارات التي يتم تطويرها عن طريق كافة الشركات التي تعمل داخل مجال التطوير العقاري، تمويل المشاريع الصناعية والتجارية التي تحت الإنشاء.
 
بالإضافة إلى تولي مسؤولية إدارة الأصول المفرغة سواء للملاك أو للغير، وذلك على سبيل الضمانات، أضف إلى ذلك إمكانية بيع وشراء العقارات مقابل الأغراض التمويلية التي تم إنشاء الشركة من أجهلها، مع أخذ في الاعتبار عدم إدخال عقارات مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
هذا وتستهدف الشركة جميع الفئات والشرائح من العملاء، حيث يتم تمويل الأفراد من المواطنين السعوديين، أو المقيمين طالما أنهم حصلوا على التراخيص اللازمة والموافقة من قبل الجهات المختصة.
 
وتسعى الشركة السعودية لتمويل المساكن إلى طرح منتجات البناء الذاتي للأفراد والتمويل التجاري، فضلاً عن طرح منتجات جديدة أخرى قادمة عام 2022، مثل الرهن العقاري الرهن العقاري بناء على صيغة المرابحة.
 
 
 

 

 

المصدر..العين

بدء اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن للأفراد.. تفاصيل الطرح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.