سياحة و سفر

تاشيرة بولندا الاوراق المطلوبة للسفر الي بولندا

تاشيرة بولندا.كيفية الحصول علي تاشيرة بولندا

السفر الى بولندا ..” قبل عامين كنت قد سافرت رفقة بعض الأصدقاء الى بولندا لحضور زفاف أحد زملاء العمل ، وهو بولندي مقيم معنا في اسبانيا ، رجع الى بلاده خلال إحدى العطل ليعقد قرانه .

صدقوني إن قلت لكم أني ذهلت بهذا البلد لأني كنت أحمل عليه معلومات خاطئة، حيث كنت أظنه من الدول الفقيرة والتي فيها نسبة بطالة مرتفعة ولو أنها دولة عضو في الإتحاد الأوروبي ، كما كنت أظن أن تعليمها لا يرقى الى مستوى الجامعات في باقي دول أوروبا الغربية …وعدة أمور خاطئة اكتشفتها بنفسي بعدما زرت هذا البلد الرائع ” .

كانت هذه رواية أحد أصدقاء الصفحة وهو مهاجر يقيم في إسبانيا، حدثنا عن بعض الأمور الرائعة التي وجدها خلال جولته في بولندا .

لذلك قررنا أن نكتب مقالا نقدم بعض المعلومات عن طريقة السفر الى بولندا بشكل قانوني أي من خلال التأشيرة البولندية بالنسبة لمن هم خارج الإتحاد الأوروبي وبالخصوص المواطنين العرب .

ماهي الوثائق المطلوبة في السفر الى بولندا ؟

للدخول أو السفر الى بولندا ستحتاج الى تأشيرة شنغن ( C ) أو التأشيرة الوطنية ( D ) الخاصة بدولة بولندا ، لذلك سنتعرف على الفرق بين التأشيرتين :

تأشيرة شنغن ( C ) : هي تأشيرة تسمح لحاملها التجول في بلدان الإتحاد الأوروبي لمدة تصل الى 90 يوما

_ التأشيرة الوطنية البولندية ( D ) : هي تأشيرة تسمح لحاملها البقاء في بولندا طيلة مدة التأشيرة الممنوحة لك ، وكذلك تسمح بالتجول في دول الإتحاد الأوروبي لمدة تصل الى 90 يوما خلال فترة 180يوما

للحصول على إحدى التأشيرتين بغية السفر الى بولندا ، ستحتاج الى الوثائق التالية :

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر من موعد انتهاء التأشيرة التي ستمنح لك ، ويجب أن يتضمن هذا الجواز صفحتين فارغتين على الأقل .
  2. ملء استمارة طلب الفيزا ( شنغن أو وطنية ) (يمكن استخراجها من الأنترنت) وتوقيعها .
  3. يجب أن تحضر 4 صور شخصية حديثة .
  4. تسديد رسوم التأشيرة ( في حدود 80 دولار ) .
  5. تأمين صحي يغطي طول فترة السفر الى بولندا ، ( يمكن التوجه الى مكتب سياحي أو إحدى شركات التأمين) على أن تغطي نفقاتها 30 ألف يورو .
  6. اثبات حجز الفندق (على الأقل إثبات لمدة 7 أيام في بولندا ) .
  7. تذكرة الطائرة للذهاب والإياب .
  8. وثيقة تثبت بأن المسافر قادر على الإنفاق على نفسه طيلة مدة السفر ، كأن يقدم كشف لحسابه البنكي ويفضل أن يكون فيه مبلغ جيد من المال .
  9. كشف النشاط البنكي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة ( ادخال واستخراج الأموال ) .
  10. وثيقة تثبت سبب الزيارة ، فإن كانت للدراسة فيجب تقديم رسالة القبول  من الجامعة أو المعهد … وان كان السبب هو السياحة فيجب إثبات حجوزات الفندق ، وفي حالة زيارة أحد الأقارب ، يجب تقديم بطاقة الدعوى ونوع العلاقة التي تربط بينكما ، وفي حالة العمل  يجب تقديم عقد العمل الذي حصلت عليه من الشركة أو رب العمل ويجب أن تكون هذه الشركة (أو رب العمل) مستوفية لكافة القوانين الداخلية من تسديد للضرائب وضمان اجتماعي . بالإضافة الى تحديد نوعية العمل والراتب الشهري الذي ستتحصل عليه .
  11. تعهد بالعودة الى بلدك بمجرد انتهاء المحددة في السفر الى بولندا ، ويجب أن ترفق هذا التعهد بوسائل إقناع ، مثلا تقديم أوراق عملك في وظيفة ما ، أو ملكية ما ( قطعة أرضية ، سيارة ) أو زوجة وأبناء أو أي شيء تثبت به أنه سيكون سببا في عدم بقائك في بولندا .

هذه هي الأوراق المطلوبة بشكل عام بخصوص السفر الى بولندا ، لكن قد تطلب وثائق أخرى بحسب كل حالة ، وبحسب جنسية كل  مسافر ، لذلك من الأفضل الغتصال بالسفارة أو القنصلية البولندية القريبة من مكان إقامتك ، والإستفسار عن الأوراق المطلوبة للدخول الى الأراضي البولندية .

نقلا عن موقع امجد

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق