رياضة

توفيق…تنظيم مونديال اليد بمثابة تحدي كبير من جانب الدولة المصرية

كتب : هاني خطاب
الإثنين الموافق 11يناير 2021

 

حوار مع أحد خبراء اللعبة والمعلقين الكبار لكرة اليد المصرية وأحد أبنائها على مدار سنوات عديدة حيث بدأنا الحوار مع حسين توفيق وفتح قلبه لموقع Ten News وطرح بعض الأسئلة.

 

 

= لماذا الإصرار من جانب الدولة المصرية بتنظيم بطولة العالم لكرة اليد فى ظل الأزمة الراهنة بإنتشار ظاهرة فيروس كورونا؟
أدلى توفيق وقال لن اقول إلا كلمة واحدة هو التحدي وإثبات للعالم أن مصر دولة كبيرة وتستطيع تنظيم كبرى البطولات فى أحلك الظروف ونجاح البطولة وإبرازها بشكل يدعو العالم كله للتفاخر والإعجاب بالشخصية المصرية وأنهم سيسيرون على نهج مصر بتنظيمها لكبرى البطولات.

 

 

= إصدار اللجنة المنظمة للبطولة وإقرارها بأنها ستقام بدون جمهور
أكد توفيق أن سبب نجاح أي بطولة هو التواجد الجماهيري داخل الصالات لتشجيع ومؤازرة منتخب بلاده واضاف أن الجمهور المصري شريك أساسي في التتويج بالعديد من الألقابوخاصة مع كرة اليد.

خسارة كبيرة وستؤثر بالطبع على نجوم الفراعنه ولكن فى المقام الأول والأخير اللجنة تراعي سلامة جميع البعثات المشاركه بالبطولة من أصابة قد تحدث وكذلك مع الجمهور أيضا فى ظل تفشي الأزمة. أضاف أيضا التغطية الإعلامية لاتنطبق إلا على من يتواجد بالفقاعة الطبية .

 

 

= مجموعة مصر والتأهل من وجهة نظر توفيق
سرد لنا حيت قال إن مجموعة الفراعنة صعبة نظرا للإستعداد الجيد من منتخبات اوربا سواء أكان من جانب المنتخبين السويدي والتشيكي وان وجود لاعبين لهذه المنتخبات ومشاركتهم بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي لهو خير إستعداد وان حظوظ مصر كبيرة في التأهل مع السويد.
وان الإتحاد مع الجهاز الفني قد قام برسم مخطط بإجراء أكثر من معسكر وإقامة أكثر من 20 مباراة ودية مع أقوى المنتخبات العالمية ولكنها حالت دون تنفيذ هذا المخطط للمنتخب القومي فى ظل هذه الظروف الراهنة بالعالم كله .

 

= حظوظ الفراعنة فى بطولة العالم لأي مكانه ستصل؟
أكد توفيق أن مصر فى حالة تخطي عقبة المرحلة والثانية
من المؤكد أنها ستصل إلى المربع الذهبي فى ظل وجود جهاز فني بقيادة الأسباني باروندو مع تواجد عنصر الخبرة مثل القائد احمد الأحمر والدرع وزين هاشم والحارس كاتونجا وباقي اللاعبين قادرين تخطي الصعاب وتحقيق الحلم الكبير بالوصول إلى ترتقي حجم وقيمة الفراعنه فى هذا اللعبة .

 

 

= ماهي الدول المرشحة لنيل لقب النسخة 27 ؟
اولا ترشيح المنتخب الدانماركي بطل النسخة الماضية
المنتخب الفرنسي قوة لا يستهان بها أيضا الماتدور الإسباني
والفراعنة أيضا ووجود الماكينات الألمانية والمنتخب الكرواتي .
ندعوا دائما لمصر بالتوفيق والنجاح الكبير لتنظيم بطولة العالم ومنتخب الفراعنة فى تحقيق اللقب ولم يتبق على إنطلاق البطولة سوى يومان فقط ومواجهة تشيلي فى المباراة الإفتتاحية .

Related posts

وليد صلاح الدين: الزمالك كان افضل من الاهلي رغم الهزيمة

10 نيوز

فيديو..الليفر يضرب أرسنال بثلاثية

farid

بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وانبي اليوم الدوري المصري

10 نيوز

اترك تعليق