جوجل تحتفل بالذكرى الـ72 لميلاد رضوى عاشور

0 0

تحتفل شركة جوجل اليوم بالذكرى الـ72 لميلاد الكاتبة والروائية المصرية الشهيرة رضوى عاشور Radwa Ashour عبر شعار خاص على موقعها الرئيسي، وقالت جوجل أن رضوى عاشور مكنت ملايين القراء حول العالم من زيارة أماكن جديدة والتعرف على أجوائها دون مغادرة الكرسي الذي يجلسون عليه.

ولدت رضوى عاشور Radwa Ashour في القاهرة في مثل هذا اليوم عام 1946، وذلك لأب يعمل محامي ومن المهتمين بالأدب وأم هي مي عزام الشاعرة والفنانة، وهو ما ساعدها في الاهتمام بالأدب والشعر منذ طفولتها.

وتلقت رضوى عاشور Radwa Ashour تعليمها في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة القاهرة، ثم حصلت على شهادة الماجيستير في الأدب المقارن من نفس الجامعة، وانتقلت بعدها للحصول على الدكتوراة من جامعة ماساتشوستس الأمريكية، لتحصل عليها في “الأدب الأفريقي الأمريكي” عام 1975.

نشرت رضوى عاشور Radwa Ashour طوال مسيرتها أكثر من 15 كتابا أبرزها ثلاثية غرناطة
وتنوعت أعمال الأديبة والروائية رضوى عاشور بين الأعمال النقدية والترجمة والرواية والقصة، ولم تقتصر مسيرتها على العمل كأديبة ومؤلفة، حيث مارست عملها الأكاديمي كأستاذ للأداب الإنجليزي ثم رئيس قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وهي الفترة التي أشرفت خلالها على العديد من رسائل الماجيستير والدكتوراة.

ونشرت رضوى عاشور أولى أعمالها الأدبية “الرحلة: أيام طالبة مصرية في أمريكا” في عام 1983، ثم نشرت من بعدها العديد من الروايات بما في ذلك “حَجَر دافئ” و”خديجة وسوسن” و”سراج” و”فرج” و”تقارير السيدة راء” و”قطعة من أوروبا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 4 =