فن و ثقافة

جيمس ستيوارت وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن قصة فيلادلفيا عام 1940

كتب : هاني خطاب

ولد الممثل الأمريكي جيمس ستيوارت فى ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى العشرين من مايو 1908.

هو كاتب وممثل سينمائي و مسرحي ومخرج وشاعر كان يعمل طيارا بالجيش الأمريكي وشارك في الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام .

رشح لنيل جائزة الأوسكار خمس مرات حاز مرة واحدة على هذه الجائزة لأفضل ممثل عن دوره في قصة فيلادلفيا قصة تدور فى إطار كوميدي رومانسي.

تم إنتاجه بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1940 إخراج جيمس كوكور إنتاج شركة مترو جولدن ماير شارك ستيوارت البطولة كاري جراتت والممثلة الأمريكية الشهيرة كاترين هيبورن وكان آخر تعاون بين جرانت وهيبورن بعد عمل ثلاثة أفلام مشتركه مدة عرض الفيلم 114 دقيقة أبيض وأسود.

تنافس مع ستيوارت أربعة ممثلين عظماء على هذه الجائزة.

تشارلي شابلن عن دوره في الديكتاتور العظيم والممثل الكبير هنري فوندا عن دوره في عناقيد الغضب والممثل الأمريكي الشهير لورانس أوليفيه عن دوره في فيلم ريبيكا والممثل ريموند ماسي عن دوره في إبراهام لينكولن . يذكر أن ستيوارت قدم أفلام عديدة لمكتبة السينما قصة فيلادلفيا Vartege . Rope . Roa. Window .

عمل مع كبار مخرجي السينما العالميه وعلى رأسهم الفريد هيتشكوك توفي ودفن في بيفرلي هيلز عام 2017 الى نجم أخر حاز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل .

Related posts

تفاصيل عودة بسمة بوسيل وتامر حسني

10 نيوز

ترحيل المطربه انجى خوري من الامارات بعد القبض عليها

10 نيوز

فيديو.امنيات نجوم الفن في 2019

10 نيوز

1 تعليق

risperdal generic 9 يناير، 2021 at 2:57 ص

I precisely desired to say thanks again. I’m not certain the things I could possibly have carried out in the absence of the creative concepts discussed by you concerning my area of interest. Entirely was a daunting concern for me, but coming across a expert avenue you handled it forced me to cry for contentment. I’m grateful for the assistance and as well , expect you comprehend what a powerful job that you are carrying out educating many people by way of a web site. I am certain you’ve never come across all of us.

الرد

اترك تعليق