رياضة

رحلا مارادونا وروسي وكلا منهما حمل كأس العالم لبلاده

 

كتب : هاني خطاب

 

حالة من الحزن الشديد انتابت الأوساط الرياضية العالمية برحيل نجمين كبيرين فى غضون خمسة عشر يوما كلاهما حملا لواء الدفاع عن قميص منتخب بلاده سواء مارادونا لاعب التانجو أو روسي لاعب الجرينتا الإيطالي.

 

دييجو أرماندو مارادونا أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق مع الأسطورة البرازيلية بيليه ولد دييجو فى لانوس إحدى مقاطعة بوينس إيرس بالثلاثين من أكتوبر عام 60 إرادة قمصان العديد من الأندية بداية من أرجنتينوس جونيور والبوكا جونيورز.

 

وسطر تاريخ مع نابولي بالكالتشيو الإيطالي شارك بأربع دورات لكأس العالم مع بلاده بداية من إسبانيا 82 وانتهاء بأمريكا 94 حمل كأس العالم 86 مع الثنائي الشهير بورتشاجا وفالدانو والمدرب الكبير كارلوس بيلاردو.

 

وصل بالتانجو لنهائي كأس العالم 90 بإيطاليا وفقدان اللقب بركلة الجزاء الشهيرة للألماني اندرياس بريمه .

 

تحدثت عنه وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف المحلية والعالمية وكبار نجوم اللعبة ومصاف المدربين الكل اجمع على موهبة مارادونا ويعد من أفضل من راوغ وداعب كرة القدم على الإطلاق .رحل عن عالمنا فى الخامس والعشرون من سبتمبر من العام الحالي.

 

الإيطالي الشهير باولو روسي ولد فى براتو_توسكانا سان لوسيانو بإيطاليا فى الثالث والعشرون من سبتمبر عام 56 ارتدى قميص العديد من الأندية كومو فيتشنزا يوفنتوس ميلان هيلاس فيرونا.

 

حاز على لقب هداف كاس العالم لإيطاليا عام 82 وحصد اللقب من بين انياب السيليساو البرازيلي والماكينات الألمانية وذلك بعد إستدعائه من جانب المدرب الكبير إنزو بيرزوت بعد ابتعاده عن الملاعب لمدة ثلاث سنوات قضاها بين جداران السجون نظير قضية التلاعب بالنتائج الشهيرة عام 80.

 

جيل أيطاليا 82 سجل تاريخ كبير فى عالم كرة القدم الإيطالية كان يرافق روسي جرزياني كبريني شيريا كونتي ألتوبيلي والحارس الشهير دينو زووف روسي أحد أفضل المهاجمين والهدافين فى تاريخ إيطاليا والكرة العالمية.

 

وضع إسمه بأحرف من ذهب كأبرز هدافي گاس العالم بجوار جارينشيا وماريو كيمبس وحصد العديد من الجوائز مع المنتخب والأندية .

 

رحل عن عالمنا فى التاسع من ديسمبر الحالي سجل حافل لكلا اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية .

Related posts

رقم قياسي جديد لقائد برشلونه

Ahmed

بث مباشر مباراة الهلال وباختاكور في دوري ابطال اسيا

10 نيوز

بث مباشر مباراة تشيلسي وتوتنهام الدوري الانجليزي

10 نيوز

اترك تعليق