أخبار العالم

سفير العراق في مصر نرفض التدخل الخارجي في شئون البلاد

أكد سفير العراق لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير أحمد الدليمي خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا على الموقفِ الثابت لبلاده المرتكز دائما على رفض وإدانة التدخلات الخارجية في شئون أي دولة من الدول العربية والداعي إلى تغليب لغة الحوار والسلام على لغة السلاح والتناحر والاختصام.


وظعا الدليمي جميعِ الأطراف المعنية في ليبيا إلى أن تحتكم الى الحوار الوطني البناء.


مطالبا الدولة العربية إلى دعم جهود الاطراف الليبية في تحقيق السلام والاستقرار وكذلك دعم جهود الجامعة العربية في هذا المجال وبما ينسجم مع تطلعات الشعب الليبي.


وقال إن هذا هو الاجتماع غير العادي الثاني في ظرفِ أسبوعين فقط، وهذا الأمر إن دلَّ على شيء فهو يدلُ على عمقِ التحديات التي تواجهها أمتنا وشعوبنا العربية سواء على المستوى الوطني لكل دولةٍ أو على مستوى الإقليم ككل، في ظلِ ظروفٍ عالميةٍ مضطربة مليئة بالتحديات الجسام.


وتابع: ادعو العالم العربي إلى رصّ الصفوف على المستوى الوطني الداخلي لكلِ بلدٍ من بلداننا وعلى المستوى القومي الذي تجمعنا فيه الجامعة العربية.


وأشار إلى أن استقرار كل بلد من البلاد العربية هو لُبنة أساسية في استقرار امتنا ككل، وهو خطوة في طريق تحقيق آمال وطموحات شعوبنا.


مؤكدا، ان كل قطرة دم تسقط في اي بلد عربي هي خسارة كبيرة للأمة العربية ككل وأي جرح في أي بقعة أرض من الخليج إلى المحيط هو جرح لنا جميعا فماضينا واحد وحاضرنا ومصيرنا واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق