سندات الكفالة أو”actionButton Bail Bond”. تعرف على هذا المصطلح في الاستثمار

0
 المعني التعريفي لمصطلح وكلمة سندات الكفالة والتي دائما ما ترتيب برجال الاعمالو المال وبشأن الرغبة الكبيرة في الاستثمار في البورصة العالمية او البورصة العربية  او البورصة المصري او الدخول في بيزنس سندات الكفالة في أي بورصة حول العالم.
نحن هنا نقدم لك عزيزي القاري نبدة مختصرة وسريعة عن  ماهي سندات الكفالة ..سند كفالةactionButton
Bail Bond
تعرف سند الكفالة هو يكون  هو ضامن أو وكيل سندات الكفالة (Bail Bond Agent) أو الكفيل (Bondsman)، والذي يتحصل عادةً علي عملية ايداع الاموال لاستثمارها في مشاريع عدة مقابل الحصول على صط أو سند أو تعهد من قبل الجهة الراغبة في الحصول على التمويل من خلال الصكوك أو من خلال طرح سندات كفالة.
 
سندات كفالة 
Bonds
وتعرف ايضا السندات على انها  هي عبارة عن  أوراق مالية ذات قيمة معينة،يتم الحصول عليها لكل شخص مقابل ايداع أو ربط مبلغ معين بها ولفترة معينة ومحددة على أن يحصل مقابلها على عائد مادي .

 

 

وسندات الكفالة هي احد أوعية الاستثمار وأدوات الدين التي تطرحها الشركات والهيئات والحكومات   من اجل الحصول على تمويل لتنمية وانشاء مشاريعها  مقابل حصول صاحب السند أو المودع على مقابل مادي  بعائد معين وبحسب مدة السند.
وتعد سندات الكفالة هي بمثالة ضمان واقرار من قبل الشركات والحكومات الحاصلة على التمويل على ان صاحب هذا السند هو دائن لها بتلك القمية النقدية الموجودة أو المدونة في السند أي ما كانت تلك الجهات سواء شركات خاصة أو حكومات .
السند الدائم
Continuous Bond
يعرف السند الدائم في سندات الكفالة على انه السند المستمر أو سند طزيل الامد و هو ضمان مالي يُستخدم عادةً في التجارة الدولية والذي يتجدد تلقائيًا حتى يقرر صاحب السند الغاؤه  ولا ينتهي أجل السندات الدائمة  من تلقاء نفسة طالما أن العميل يسدد الدفعة المطلوبة لكل تجديد. في الولایات المتحدة، يمكن لأي عدد من شرکات التأمین بيع السندات الدائمة بموجب شروط موحدة تحددھا حكومة تلك البلد بما يتناسب مع السياسة النقدية الخاصة بهم.

 

سند الَّين الحكومي الإيرادي
Combination Bond
 تعريف هذا السند على انه السند المزدوج الأسطوانة (Double Barrel Bond) أو سند التركيب أو السند المركّب. وهو عادةً ما يكون سنداً بلدياً أو محلياً (Municipal Bond)، لديه دعم مالي من مصدرين: الوكالة المُصدرة والإيرادات من المصدر القائم أو المقترح الذي سيستفيد من التمويل من خلال تلك السندات الدائمة أو المزودجة.

 

جودة الائتمان
Credit Quality
ويُشار إلى هذا المُصطلح أيضاً باسم تصنيف السندات (Bond Rating). وهي أحد المعايير الرئيسية للحكم على جودة الاستثمار في صندوق السندات أو صندوق السندات المشترك (Bond Mutual Fund). يُشير هذا المصطلح إلى أن جودة الائتمان تُقدم للمُستثمرين فكرةً واضحةً حول الجدارة الائتمانية (Credit worthiness) لمحفظة السندات (Port

 

 

قرض طويل الأجل
Long-Dated Loan
هو دين مستحق الدفع خلال مدة تزيد عن سنة واحدة وقد تصل إلى ثلاثين سنة، ويتم تصنيف القرض طويل الأجل ضمن بنود الميزانية العمومية للشركة (Balance sheet) كالتزامات غير متداولة. القروض طويلة الأجل هي القروض التي يلتزم المقترض بسدادها مع إضافة الفائدة إلى أصل القرض لمدة تزيد عن العام. فقد تتراوح هذه المدة ما بين سن
معهد إدارة المصارف

 

 

Bank Administration Institute – BAI
هو منظمة غير ربحية تركّز على تحسين المعايير المصرفية (في مجالات العمليات وتدقيق الحسابات) مع تحليل المخاطر وتعزيز الحلول التكنولوجية المحسنة للإنتاجية. يدير معهد إدارة المصارف (BAI) المدارس المهنية والمؤتمرات.

 

سنوافيكم في سلسلة بعدة مقالات لاحقة بمشيئة الله مصطحوبة بعدد من الفيديوهات الخاصة بابرز خبراء البورصة والاستثمار للحديث عن سندات الكفالة وكل ما يخص سوق العمل وسندات الكفالة .

 

رسالة من نانسي عجرم لجمهور حفلها بموسم الجيمرز: جمهور استثنائي

https://lym.news/a/6414461

ذهبنا في ميكروباص.. رغدة تحكي عن موقف لـ نور الشريف بمحافظات مصر

قضية الخطيب.. الحكم بحبس مرتضى منصور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.