غدا.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب كرويا في بني سويف

0

غدا.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب كرويا في بني سويف

يحتضن مركز شباب مدينة شرق النيل، بمحافظة بني سويف، في التاسعة صباح غد الثلاثاء، اختبارات المشروع القومي التابع لوزارة الشباب والرياضة، لاختيار المواهب الكروية.

وأكد الدكتور عمرو الحداد، مساعد وزير الشباب والرياضة، ومدير المشروع في تصريحات صحفية أن الاختبارات تتم لعدة مراحل سنية مختلفة بداية من مواليد 2002، حتى 2016، على أن يكون الحضور إجباريا بالزي الرياضي.

وشدد الحداد أن مشروع ستارز أوف إيجيبت يهدف إلى بناء أكبر قدر من المحترفين المصريين في كل دوريات العالم، حتى يعود بالنفع على المنتخب الوطني، بالإضافة إلى إعداد اللاعبين بشكل مميز خلال تلك الفترة.

ومن ناحية أخرى، قال عمرو مهنا، الرئيس التنفيذي للمشروع أن تلك الخطوة منحت فرصة للكثير من الأطفال والشباب لتحقيق حلمهم الكروي حيث يستهدف المشروع البحث عن مواهب في كرة القدم من بين مليوني ونصف المليون طفل وشاب، وأسفر عن انضمام 450 لاعب له.

وأوضح مهنا أن وزارة الشباب والرياضة خصصت 16 نادي ومركز شباب لاختبار المواهب فيها موزعه على القاهرة الكبرى، والصعيد، ومنطقة القناة، والإسكندرية ووسط الدلتا.

وأتم أن المشروع وصل إلى منطقة الواحات من أجل الكشف عن المواهب الموجودة بتلك المناطق، مشيرا أنه تم تخصيص موقع https://www.starsofegypt.com/ar/registration/

لاستقبال رغبات الموهوبين من كل مدن ومحافظات مصر.

وأسفرت الاختبارات السابقة عن اختيار 5 لاعبين للسفر إلى خوض تجربة الاحتراف الأوروبي بعد ظهورهم بشكل مميز منذ انضمامهم للمشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.