رياضة

قبل ملحمة الليله…تاريخ مواجهات برشلونه وسان جيرمان فى دورى الأبطال

أحمد خطاب

 

يواجه برشلونة نظيره باريس سان جيرمان، فى تمام العاشره مساء اليوم على ملعب كامب نو، في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

 

حيث تسعى كتيبة رونالد كومان للفوز بتلك المباراة، من أجل حجز مقعدا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الإنتصارات المتتالية للفريق الكتالوني في الليغا.

 

علي الجانب الاخر يسعى البي إس جي للفوز بتلك المباراة من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي من دوري الأبطال، حيث كان وصيفا للبطولة في النسخة الماضية والتي توج بها العملاق البافاري.

 

ويستعرض موقع Ten News تاريخ مواجهات برشلونة وباريس سان جيرمان فى دورى الابطال كالاتى:-

 

موسم 1994/1995 في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، تعادل الفريقان في الذهاب على ملعب كامب نو بهدف لمثله، قبل أن يفوز الفريق الباريسي في لقاء الإياب في فرنسا بنتيجة 2-1 ليصعد إلى نصف النهائي.

 

موسم 2012-2013 بربع نهائي دوري الأبطال ، تعادل الفريقان بنتيجة 3-3 ، كانت النتيجة في فرنسا 2-2 وفي إسبانيا 1-1، ليصعد الفريق الإسباني بسبب قاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض.

 

مواجهة جديدة جمعت برشلونة مع باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بموسم 2014-2015، حيث فاز الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1 في فرنسا، وفاز في الإياب بهدفين دون رد، وسجل البرازيلي نيمار 3 أهداف من أصل 5 أهداف سجلهم الفريق.

 

آخر مواجهات جمعت بين الفريقين كانت بدور الـ16 ببطولة دوري الأبطال في موسم 2016-2017، عندما فاز الفريق الفرنسي برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، لكن الفريق الكتالوني فاز في لقاء العودة وحقق العودة الأسطورية الشهيرة على ملعبه بسداسية مقابل هدف وحيد.

 

وبالجمالي تواجه الناديين في 11 مباراة سابقة، حيث نجح العملاق الكتالوني في تحقيق الفوز في 5 مواجهات، بينما فاز الفريق الفرنسي في 3 مباريات، وحسمت نتيجة التعادل 3 مباريات.

Related posts

الاهلي يتعادل مع الشرطة العراقي في شوط اول

10 نيوز

فيديو..ريال مدريد يفوز علي اتلانتا بهدف مظيف في دوري ابطال اوروبا

10 نيوز

جون انطوي جاهز لقيادة المقاصة أمام الاهلي

10 نيوز

اترك تعليق