قرعة الدوري الاوروبي برشلونة يصطدم بـ مانشستر يونايتد

0
اجريت قرعة الدوري الاوروبي اليوم والتي اوقعت برشلونة في مواجهة مانشستر يونايتد، ي واحدة من اقوي المواجهات التى تنظر عشاق كرة القدم في ملحق الدوري الاوروبي في الموسم الحالي.

ملحق الدوري الأوروبي

 الدوري الاوروبي  لدور الـ16 هو اكثر الادوار التي ستشهد  إثارة كبيرة هذا الموسم، حيث تتضمن النسخة الحالية عددًا من نخبة الفرق الأوروبية التي فشلت في دوري الأبطال.
 
وتتأهل الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعتها في الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور الـ16، أما الأندية التي تأتي في الوصافة فتلعب أمام الأندية الهابطة من دوري الأبطال في ملحق ثمن النهائي.

 

 

اهداف وست هام ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

 

 

قرعة الدوري الأوروبي.. الأندية المتأهلة

وتأهل 16 ناديا إلى الدور الفاصل في بطولة الدوري الأوروبي يمثلون ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا أصحاب المركز الثالث في ترتيب دور المجموعات، ومثلها من الترتيب الثاني في مجموعات “يوروبا ليج” للموسم الحالي 2022-2023.
 
وتأهلت ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية إلى الملحق الفاصل كالتالي: أياكس (هولندا)، برشلونة (إسبانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفركوزن (ألمانيا)، سالزبورج (النمسا)، إشبيلية (إسبانيا)، شاختار دونيتسك (أوكرانيا)، سبورتينج لشبونة (البرتغال).

 

 

 

 
بينما تأهل أصحاب المركز الثاني في مجموعات الدوري الأوروبي الى الملحق الفاصل وجاءت كالتالي: مانشستر يونايتد (انجلترا)، ميدتيلاند (الدنمارك)، موناكو (فرنسا)، نانت (فرنسا)، بي إس في أيندهوفن (هولندا)، رين (فرنسا)، روما (ايطاليا)، يونيون برلين (ألمانيا).
 

جوائز الدوري الأوروبي

وينتظر أن يحصل الفائز بلقب الدوري الأوروبي على مبلغ 8.6 مليون يورو، بينما سيحصد بطل دورى المؤتمر الأوروبي مبلغ 5 ملايين يورو.
 
كان فريق إينتراخت فرانكفورت الألماني قد توج بالنسخة الأخيرة من بطولة الدوري الأوروبي “يوروباليج”، على حساب فريق رينجرز الاسكتلندى في المباراة النهائية بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1.
 
وتوج روما الإيطالي بالنسخة الأولى من دورى المؤتمر الأوروبي، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق فينورد روتردام الهولندي بهدف نظيف.
 

موعد نهائي الدوري الأوروبي

 

برشلونة،الدوري الاوروبي
قرعة،برشلونة،الدوري الاوروبي
وتقام المباراة النهائية للنسخة الحالية من الدوري الأوروبي على ملعب “بوشكاش أرينا” في مدينة بودابست عاصمة المجر، يوم 31 مايو من عام 2023، بينما يستضيف ملعب “فرتونا أرينا” في مدينة براج التشيكية المباراة النهائية للنسخة الثانية من دورى المؤتمر الأوروبي.
 
قرعة الدوري الأوروبي
وبدأت مراسم قرعة الدوري الأوروبي بمدينة نيون بسويسرا، ظهر اليوم،وذلك عبر القناة الرسمية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” على موقع “يوتيوب”، وأيضا على قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة.
 
الأندية الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الأوروبي
وحصد 29 فريقاً لقب الدوري الأوروبي، ويمتلك فريق إشبيلية الإسباني الرقم القياسي في التتويج برصيد 6 ألقاب، والذى كان أخرها عام 2020 على حساب إنتر ميلان الإيطالي.
 
يأتي ترتيب الفرق الفائزة بلقب الدوري الأوروبي على النحو التالي:
 
-حقق فريق وحيد البطولة 6 مرات وهو إشبيلية الإسباني
 
4 فرق حصدوا اللقب 3 مرات:
 
ليفربول الإنجليزي
 
يوفيتنوس وإنتر ميلانو الإيطاليين
 
أتليتيكو مدريد الإسباني.
 
8 فرق حققوا اللقب مرتين:
 
بورتو البرتغالي
 
ريال مدريد الإسباني
 
بارما الإيطالي
 
تشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين
 
بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني
 
فينورد الهولندي، جوتنبيرج السويدي
 
بينما حقق اللقب مرة واحدة 16 فريق وهم: فيا ريال وفالينسيا الإسبانيين، إيبسويتش ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، بايرن ميونخ وشالكة وباير ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت الألمان، سيسكا موسكو وزينيت سانت بطرسبيرج الروسيين، شاختار دونيتسك الأوكراني، أياكس وآيندهوفن الهولنديين، نابولي الإيطالي، رويال أندرلخت البلجيكي، جالاتا سراي التركي.
 
 
 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.