رياضة

كناريا الأهلي أحد الطيور المهاجرة فى الدوري الأردني

كتب : هاني خطاب

السيد محمود الملقب ب كناريا لاعب الأهلي والداخلية السابق و نادي ذات راس الأردني الحالي والذي يقدم مستويات كبيرة مع الفريق هذا الموسم.

كناريا مواليد 1/3/1999 بقرية منشأة صهبرة بمركز ديرب نجم بالشرقية وكان حلمه مداعبة كرة القدم منذ الصغر حتى التحق بقطاع نأشئين نادي الداخلية وارتدى قميص هذا النادي طيلة سبع سنوات.

اكتسب خبرة وشهرة على يد مدربين يدين بالفضل على ما وصل إليه من مستويات كبيرة على رأسهم الراحل اللواء علي عبدالعزيز المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي والمدربين عمرو إبراهيم

هيثم جبريل ايمن فاروق وليد احمد وهاني عبدالباقي المدير الفني السابق لفريق ٩٩ بالداخليه الذي طور كثيرا من اللاعب كناريا أحرز خلال فترة تواجده مع الداخلية حوالي ٨١ هدف.

سيد يجيد اللعب فى مركز صانع الألعاب وعبر الأجنحه ويتميز بالمهاراة والمرواغه وتسديد الركلات الحرة كاد يكون أبرز مهارته الفردية الراىعه والفائقه.

كناريا تسديد الركلات الثابتة بالمرمى وهي تشير إليه كأنه جونينهو أو حتى رونالدينهو قدم مستويات كبيرة على مرأي ومسمع من الجميع كان الكل يراقب هذا اللاعب من داخل المستطيل وخارجه حتى قام النادي الأهلي بإرسال فاكس لنادي الداخلية مطالبا التعاقد مع اللاعب.

وافق مجلس إدارة الداخلية على إنتقال كناريا للأهلي والذي سعى فى التفاوض فتحي مبروك رئيس قطاع الناشئين بالنادي والمدينة الفني لفريق ٩٩ مدحت طه إسماعيل.

إنتقل كناريا لقلعة الشياطين الحمر على أمل أن يتم تصعيده للفريق الأول ومؤهلات هذا اللاعب تمكنه من فرض سطوته بمهاراته أن يتواجد بالتشكيلة الأساسية لأي فريق يرتدي قميصه بالتأكيد حتى وإن كان ينتمي لأبناء مختار التتش وصالح سليم.

لعب مع الفريق موسمين منذ إنتقاله اليه فى الأول من مارس ٢٠١٩ وشارك بلقاءات القمه مع الزمالك وكانت لهم اليد العليا والفوز بالتتش وزمورا .كان يتم تصعيده للفرق ذات الفئه العمريه الأعلى للمشاركه ايضا معهم بمسابقات الدوري قدم خلالهما مستويات متميزة بشهادة الكثير من المسئولين والخبراء بداخل أروقة نادي القرن ولكن دون جدوى فحلم هذا الشرقاوي هو التواجد بالفريق الأول للنادي

وحينما علم بأن الحلم سيتبخر ولم يتواجد إسمه بقائمة اللاعبين الذين سيتم تصعيدهم للفريق الأول بدأ يفكر جديا في الإحتراف الخارجي حتى وإن جاءت الفرصه بإحدى الدوريات العربية وإن كان الدوري الأردني تمهيدا للإنتقال والإحتراف بالدوري الإنجليزي أو الإسباني وهى أسمى طموح السيد محمود أحد المواهب المدفونة فى عالم كرة القدم المصريه.

الأمل يضيع أمام العديد من المواهب رويدا رويدا ولكن أحلام كناريا تتجه نحو السعي والإجتهاد لمواصلة مشواره مع الإحتراف والتواجد في الفترة المقبلة بالمنتخب الوطني لكرة القدم .

المسئولين عن كرة القدم بالعديد من الأندية تقوم بقتل الرغبة والطموح بداخل هولاء اللاعبين الذين هم أصحاب الموهبة والإبداع فى ملاعبنا أليس مثل هذه الموهبة تستحق المتابعة على أمل أن تكون هي الثمرة التى ستجني بها الأندية والمنتخبات البطولات لبلادنا.

لكي الله يا كرة القدم فى بلادنا.

Related posts

الزمالك يعاقب لاعب الفريق لهذا السبب

10 نيوز

بث مباشر مباراة الزمالك وبيراميدز

10 نيوز

أمير القلوب دائما وأبداً في القلوب

farid

اترك تعليق