رياضة

مصر تحقق الفوز الأول على تشيلي بإفتتاحية بطولة العالم

 

كتب : هاني خطاب

 

فى حفل مبهر ورائع أعطى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إشارة بدء إفتتاحية بطولة العالم لكرة اليد حورس 2021.

 

 

المقامة على أرض مصر من 13 إلى نهاية الشهر الجاري بحضور كبار الشخصيات تخلل الحفل عدة فقرات غنائية إستعراضية وأداء الفنان تامر حسني للأغنية الخاصة بالبطولة.

 

وعقب نهاية الإحتفالية بدء اللقاء الإفتتاحي لبطولة العالم بملاقاة منتخب الفراعنة مع منتخب تشيلي واستطاع المنتخب بخبرة لاعبيه تحقيق الفوز بنتيجة 35 /29 وبنسبة كبيرة يخطو نحو التأهل لدور المجموعات الرئيسي.

 

الشوط الأول تشيد الفراعنه المباراة من بداياتها حتى العشر دقائق الأولى مع عدم دخول تشيلي فى أجواء المباراة بعد ثم عاد مزارعو امريكا الجنوبيه تدريجيا إلى المباراة وتقليص فارق الأهداف عن طريق ساليتاس وفيرتشياكو.

 

 

وأداء رائع من جانب يحي الدرع وإبراهيم المصري وتألق من الجناح الأيمن للمتالق والمبدع يحي خالد فى مباراة غاب عنها القائد وايقونة كرة اليد المصرية احمد الأحمر وإراحة بعض اللاعبين من جانب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة باروندو.

 

وإشراك العديد من اللاعبين فى مباراة كاد المنتخب المصري يفقد توازنه الدقائق الأخيرة ليقترب المنتخب التشيلي بفارق الأهداف إلى أربعة ولكن خبرة سند واكرم يسري ووليد حسن وبراعة الطيار وتصدياته مع كاتونجا انتهت لصالح الفراعنه في أولى إستهلال مشواره نحو التأهل للأدوار المقبلة.

 

 

والطموح الذي يسطر على اللاعبين والجهاز بأنه لا يوجد مستحيل فى كرة اليد مصر تفوقت أداء ونتيجة ويستعدون للمباراة القادمة أمام مقدونيا الشماليه يوم السبت المقبل.

 

وعقب نهاية المباراة تم الإعلان عن رجل المباراه وكانت من نصيب يحي الدرع أحد نجوم منتخب الفراعنة . فوز مهم فى بداية المشوار نحو الإتجاه إلى حصد اللقب .

 

Related posts

تركي ال الشيخ رفضت التصالح مع الاهلي ولن يضم اي لاعب من بيراميدز

10 نيوز

تشيلسي وساوثهامبتون اليوم في الدوري الانجليزي

10 نيوز

الأهلى ووادى دجلة بصافرة جهاد جريشة

farid

اترك تعليق