مصر تحصد المركز الثاني في البطولة الإفريقية للمواي تاي

0

مصر تحصد المركز الثاني في البطولة الإفريقية للمواي تاي

حصد المنتخب المصري للمواي تاي، المركز الثاني في البطولة الإفريقية للمواي تاي المقامة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر الجاري والمؤهلة لدورة الألعاب العالمية في أمريكا 2022.

وفاز المنتخب الوطني بإجمالي 20 ميدالية متنوعة بواقع 6 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية وسط منافسات قوية بين الدول الإفريقية لحصد المراكز الأولى في البطولة المقامة في مصر لأول مرة في تاريخها.

وأشاد محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي بنتائج المنتخب الفراعنة في البطولة الأفريقية كونها المشاركة الأولى للمنتخب في تلك البطولة القارية والتي عادة ما تشهد منافسات قوية بين الدول المشاركة.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي أن المنتخب يضم عناصر جيدة مؤهلة لتحقق المزيد من المراكز الأولى في البطولات الدولية المقبلة ورفع اسم مصر عاليا بين الدول المشاركة.

واحتلت المغرب المركز الأول بعد حصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية بواقع 11 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية بإجمالي عدد ميداليات 14 ميدالية متنوعة، فيما جاءت مصر في المركز الثاني برصيد 20 ميدالية متنوعة بواقع 6 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

واحتلت السودان المركز الثالث في الترتيب العام بواقع 6 ميداليات متنوعة، ميدالية ذهبية و2 فضية و3 ميداليات برونزية، فيما جاءت موريشيوس في المركز الرابع برصيد 3 ميداليات بواقع ميدالية ذهبية و2 فضية.

وجاءت ليبيا في المركز الخامس برصيد ميدالية ذهبية واحدة، فيما جاءت الجزائر في المركز السادس برصيد 5 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية و2 فضية و2 برونزية، واحتلت مدغشقر المركز قبل الأخير برصيد ميدالية برونزية واحدة فيما توجدت السنغال في المركز الأخير برصيد ميداليتين فضية وبرونزية.

وأقيمت منافسات البطولة الإفريقية للمواي تاي للاعبين واللاعبات في الأعمار السنية بداية من 17 حتى 40 عاما في منافسات أوزان 45 كجم حتى فوق الـ 91+ كجم.

وضمت عناصر المنتخب 20 لاعب ولاعبة بواقع 13 لاعب و7 لاعبات وضمت القائمة كلا من: عمر علي عواد، إبراهيم دياب، محمود عاطف، أحمد عبد الواحد، عمرو جمال، سيف الله خالد، محمود جمال مبروك، أحمد سليمان، أحمد الشمي، إسلام محمد فتحي، أحمد سامي عبد المنعم، أحمد ناصف، محمد عبد العظيم، مريم جابر، هدى وليد، مبروكة، يمنى أحمد رزق، فاطمة عطا، منة الله صلاح، شروق فوزي.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب المشارك في البطولة الإفريقية للمواي تاي إسلام نجيب مدرب وحسين صقر مشرف منتخبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.