مصر تستضيف الدورة الإفريقية الأولى للجيت كون دو

0

مصر تستضيف الدورة الإفريقية الأولى للجيت كون دو بمشاركة أكثر من 100 مدرب وحكم

أعلن الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو برئاسة محمد عاشور، عن استضافة القاهرة الدورة التدريبية الأولى للمدربين والحكام والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل.

 

مصر تنتج زيت الجوجوبا صديق البيئه بكميات كبيرة.

وقال محمد عاشور، رئيس الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو، إن الدورة التدريبية تشهد مشاركة أكثر من 100 مدرب وحكم من أجل تنمية قدرات المتدربين من خلال التدريب الفعلي على أيدي خبراء متخصصين عبر تحديد منحهم جرعات مكثفة لأحدث طرق وأساليب التدريب مع منح الحكام أخر التعليمات الرسمية الخاصة بطرق تحكيم الجيت كون دو.

 

 

وتابع عاشور، أن الاتحاد الإفريقي يبدأ في تكوين القاعدة العريضة من المدربين والحكام والتي سوف تكون هي الأساس من أجل العمل على توفير بيئة رياضية على أحداث الأساليب والتي سوف يتبعها بعد ذلك تكوين منتخبات محلية لكافة الدول الإفريقية الأعضاء من أجل البدء في النشاط الإفريقي سريعا.

 

 

من جانبه قال عادل حسن، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو، إن الدورة التدريبية التي تقام في القاهرة تعد الخطوة الأولى من أجل إطلاع كافة المدربين والحكام على أحداث طرق التدريب والتحكيم في رياضة الجيت كون دو والتي سوف يتبعها بعد ذلك إقامة بطولات إفريقية بمشاركة كافة الدول الأعضاء في الاتحاد.

 

 

وأكد نائب رئيس الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو إن الاتحاد الإفريقي يسعى بشكل عاجل لنشر اللعبة على مستوى الدول الإفريقية ووضع الجيت كون دو على الخريطة العالمية بما يتناسب مع مكانته عبر خطة مُحكمة ومدرسة من أجل تنفيذ أهداف الاتحاد القاري.

 

 

ويتواجد في الدورة التدريبية الإفريقية عبد الواحد اللاجوز رئيس لجنة التحكيم الدولية بالاتحاد الدولي للجيت كون دون – تحت التأسيس – ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي يوكسل يلماز، والأمين العام للاتحاد الدولي أحمد وهبة، والرئيس الشرفي للاتحاد الدولي توماس كابلر، وأحمد عبد اللطيف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كوني دو – تحت التأسيس – وذلك كضيف شرف.

 

 

والاتحاد الإفريقي للجت كون دو تم إشهاره في شهر يناير من العام الجاري بعد عقد الجمعية العامة التأسيسية للاتحاد الإفريقي لرياضة الجيت كون دو في الجزائر تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيت كون دو – تحت التأسيس – برئاسة أحمد عبد اللطيف واتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية ممثلا في رئيسه أحمد ناصر وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ممثلها برئاسة عبد الرحمان حماد.

ويبلغ أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للجيت كون دو 15 دولة كالتالي: مصر، المغرب، ليبيا، سيراليون، إثيوبيا، مالاوي، النيجر، كينيا، بوركينا فاسو، غانا، موريشيوس، أوغندا، إريتريا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو كل من محمد عاشور رئيس الاتحاد، عادل حسن، نائب رئيس الاتحاد، جمال تعزيبت الأمين العام، وعضوية كل من عبد الله بالفرجي، أبوبكر بنقارا، بشير العرضاوي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.