رياضة

موسيماني أقصى الأهلي بالنسخة الماضية ويتوج بطلا للنسخة الحاليه

كتب : هاني خطاب

توج موسيماني نادي الأهلي بدوري الأبطال لهذه النسخة على حساب نادي الزمالك بهدفين لهدف وذلك بعد إقصاءه الأهلي بالنسخة الماضية بفوز كبير وعريض بخماسية من جانب صن داونز الجنوب افريقي أسقط البطل في ليلة ظلماء لم تنسى ولن تمحي من تاريخ نادي القرن.

حيث وجد محمود الخطيب رئيس النادي ضالته فى التعاقد مع موسيماني الجنوب افريقي المدير الفني لنادي صن داونز.

واعتبر هذا التعاقد من أهم القرارات التي اتخذها مجلس إدارة النادي بقيادة الخطيب فى حين إعتبر البعض من المحللين والنقاد هي صفقة غير مجدية ولن يضيف أي جديد للنادي الأهلي على غرار أن موسيماني كان مساعدأ للبرازيلي كارلوس البرتو بيريرا الحائز على كأس العالم للمنتخب البرازيلي عام 94.

الكرة فى جنوب افريقيا أكثر تطورا مقارنة بالكرة المصرية .

وتولى أيضا الإدارة الفنية للمنتخب فى الفترة من عام 2010 إلى 2012 .

الحنكة والخبرة والدهاء للجنوب أفريقي الذي تولي الإدارة الفنية للأهلي خلفا للسويسري رينيه فايلر أتت بثمارها والذي كان يبحث عنه الخطيب ومجلس إدارته حيث تخطى بيتسو عقبة الرجاء البيضاوي المغربي فى مباراتي الذهاب و الإياب.

وساعد كثير في تطوير أداء لاعبيه بالمباريات المتبقية من الدوري المنصرم والذي توج به النادي الأهلي فاز موسيماني بالأمس على الزمالك فى نهائي أفريقي أول يلتقيا فيه فريقان من دولة واحدة.

وجود كارتيرون على رأس الإدارة الفنية للزمالك فى المباراة الختامية لواجه الأهلي صعوبات كبيرة في الفوز على الزمالك ولكن باتشيكو سهل للأهلي مهمة حصد اللقب التاسع.

بعدة تغييرات خاطئة فى نهاية المباراة مبروك الفوز للنادي الأهلي الزمالك قادر على التعويض فى البطولات المقبلة سواء على المستوى المحلي والقاري . يذكر أن موسيماني صاحب ال56 عام تولى الإدارة الفنية للعديد من الأندية ومنتخب البافانا بافانا وحصد العديد من الجوائز على المستوى المحلي والإفريقية .

Related posts

ايمن يونس يتعرض للاعتداء من قبل مجهولين

Ahmed

قرارات مهمه من اتحاد الكره بشأن أزمة النادى المصرى

10 نيوز

بنزيما وأسينسيو يقودان هجوم الريال ضد مونشنجلادباخ الليلة

farid

اترك تعليق