نجوم تغيب عن المونديال روسيا2018

0
أثارت اختيارات الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 العديد من التساؤلات حيث جاءت بمفاجآت عديدة ليس فقط بمن سيشارك في المونديال ولكن ما اثار الجدل أكثر هو بقائمة المستبعدين.
ويرصد “فوتبول90” أبرز النجوم الذين تم استبعادهم من المشاركة بكأس العالم وما وراء ذلك..
المنتخب الإسباني
أعلن لوبتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني قائمة ب 23 لاعب هم من سيشاركون في المونديال، مستبعدا عدد من النجوم كان أبرزهم ألفارو موراتا مهاجم نادي تشلسي الإنجليزي والذي انتقل الموسم الماضي من ريال مدريد الملكي لتشلسي خصيصا من اجل المشاركة مع المنتخب واستطاع تسجيل 11 هدف خلال 30 مباراة وبرر لوبتيجي ذلك بان موراتا كان يعاني من مشاكل بدنية ولم يلعب كثير.
ألنسو مدافع نادي تشلسي الانجليزي الحالي ولاعب ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق، المخضرم صاحب الخبرات كان هو الاخر من ابرز المستبعدين لمنتخب الماتدور.
بالإضافة الي هيكتور بيلرين صاحب ال 23 عاما لاعب نادي ارسنال الانجليزي تم استبعاده رغم تألقه مع نادية.
سيسك فابريجاس لاعب خط وسط تشلسي لم يكن استبعاده من المنتخب الإسباني متوقع كونه يتميز بخبرته الدولية حيث شارك مع المنتخب في 110 مباراة سجل خلالها 15 هدف.
المنتخب البرتغالي
اعلن فيرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال، القائمة النهائية المشاركة في المونديال والتي شهدت عدة مفاجئات كان ابرزها استبعاد أندري غوميز وزميله نيلسون سيميدو لاعبا برشلونة الإسباني من القائمة، بجانب استبعاد لويس ناني لاعب لاتسيو الإيطالي، وجواو كانسيلو لاعب إنتر ميلان الإيطالي.
المنتخب السويدي
لم يرحب مدرب المنتخب السويدي يان أندرسون بفكرة عوده مهاجم السويد زلاتان ابراهيموفيتش من الاعتزال كونه يبلغ 36 عام في الوقت الراهن ولذلك تم استبعاده من القائمة النهائية التي ستشارك بمونديال روسيا.
المنتخب الفرنسي
أعلن مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان تشكيلته النهائية لمونديال روسيا 2018، كان ابرز من غاب عنها ديميتري باييت الذي تعرض للإصابة خلال نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بالرغم انه كان مرشحا قويا ليكون ضمن االفريق خاصة وان كان أحد نجوم كأس أوروبا 2016 ولعب دورا مهما في بلوغ فرنسا النهائي على أرضها قبل أن تخسر أمام البرتغال.
كذلك مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة ابرز من استبعد من التشكيلة، وذلك منذ أواخر 2015 وقضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا على خلفية شريط جنسي، وتصريحاته التي اتهم فيها اللاعب الجزائري الأصل ديشان بـ “العنصرية” في قضية استبعاده عن المنتخب.
المنتخب الأرجنتيني
كان إيكاردي مهاجم انتر ميلان الإيطالي ابرز نجم من ضمن 12 لاعباً استُبعدوا من التشكيلة الأولية التي كان أعلنها سامباولي الأسبوع الماضي قبل أن يقلصها إلى 23 لاعبا ، بالرغم من تتويجه هدافاً للدوري الإيطالي برصيد 29 هدفا.
المنتخب البرازيلي
شهدت قائمة البرازيل غياب نجوم كبيرة من اهمها ويليان دي سيلفا مهاجم فريق ريال سوسيداد الإسباني والذي أحرز مع فريقه 15 هدفا في الدوري الإسباني و5 أهداف ببطولة الدوري الأوروبي.
وأنديرسون تاليسكا مهاجم بشكتاش التركي و الذي قدم احد أفضل مواسمه بإحرازه لـ13 هدفا في الدوري التركي و 4 أهداف بدوري الأبطال.
وكذلك لاعب وسط جيرميو البرازيلي لوان فييرا بالرغم من دخوله لقائمة أفضل لاعبي كأس ليبرتادوريس.
بالاضافة الي رافيينا ألكانتارا لاعب وسط ميلان الإيطالي، و للويس جوستافو لاعب فريق مارسيليا الفرنسي.
وأليكس ساندرو الظهير الأيسر لفريق يوفنتوس الإيطالي وداني ألفيس لاعب باريس سان جيرمان و الذي تعرض لإصابة بالرباط الصليبي، ونيتو حارس فريق فالنسيا، أحد أبرز الغائبين عن تشكيلة السيليساو في كأس العالم.
المنتخب المصري
يعد أحمد الشناوي حارس مرمي المنتخب المصري ونادي الزمالك هو أبرز الغيابات عن تشكيلة المنتخب التي ستشارك في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 وذلك بعد تعرضه للإصابة والتي سيغيب بسببها عن الملاعب لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.