ياسمينا علواني:تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية..ولا أجد من يساندني

0

حوار ..فريد السنباطي

ياسمينا علواني..منعوني من الغناء في الاوبرا..ولم أجد من يساندني لإسترداد حقي .أحب الغناء الشعبي.

 

أريد تقديم فن لكتابة التاريخ ..أشجع المغرب وفرنسا وصلاح نجمى  المفضل بجانب كريستيانو رونالدو.

 

ياسمينا علواني هي فنانة مصرية شابة صاحبة موهبة حقيقة وصوت عذب يطرب عشاق ومحبي الطرب والفن الاصيل حيث تعود بنا الى زمن الفن الجميل من خلال غنائها لام كلثوم  وعبدالحليم حافظ ووردة وغرها من النجوم الكبار صاحب البصمة في تاريخ الفن المصري والعربي والتى اشتهرت به ياسمينا علواني ،منذ بدايتها مما فتح لها قلوب الملايين من العشاق ومحبي الفن الحقيقي.

 

ياسمينا علواني رغم صعودها بسرعة الصاروح إلا  أنها مختفية عن الساحة الفنية منذ وقت طويل  عن الساحة الغنائية في مصر والوطن العريي فكان لنا معها هذا الحوار للحديث عن كافة الامور الفنية ووضعها تحت المجهر لمحبيها في مصر والوطن العربي .

 

الى نص الحوار

 

ياسمينا علواني
ياسمينا علواني

 

اولا ماهو سبب اختفاء ياسمينا عن الساحة الفنية؟

 

ياسمينا علواني: الإختفاء قصري الحقيقة لأسباب خارجة عن إرادتي بسبب مشكلة في التعاقد مع شركة الغنتاج التى تعقدة معها  و لم أكن  أتمنى ما  حدث معي بكل تأكيد ولكن مجموعه من الظروف هي السبب فيما حدث و  على سبيل المثال تعاقدت مع شركة إنتاج  وكان يوجد بنود  جيدة في التعاقد وتم الوفاء والالتزام بها وتم تنفبذها بالكامل .

 

 

بينما تم كتابة بعض البنود في العقد ولم يتم الالتزام بها وتنفيذها كما هو متفق عليه  وهو ما تسبب في غيابي عن الساحة الفنية وعدم قدرتي على عمل مشاريع فنية وألبومات جديدة وبسبب عدم خبرتي لم أرغب  في إفتعال الأزمات و المشاكل  رغم ضياع حقي وعدم قدرتي على إسترجاعه حتي الأن.

 

وتستطرد ياسمينا علواني الحديث..   وبعد رحيل المايسترو سليم سحاب ،عن دار الأوبرا المصرية والتعاقد مع نفس شركة الاناج تم منعي من الغناء فيها رغم انها بيتي الذي تربيت وترعرت فيه على الغناء والطرب المصري  وهو ماتسبب في أزمة وغضب مسؤولي الاوبرا مني رغم ان الامور تتم رغم عني بسبب التعاقدات .

 

 

 

وبعد ان تعاقدت مع شركة انتاج اخري تم الاستيلاء على قناتي الخاصة في موقع يوتيوب والحصول على ايرادتها رغم عني ورغمانتهاء التعاقد معهم واخلالها ببنود التعاقد.

 

 

هل يحتاج الفنان الى واسطة حتي ينتشر ام تكفي الموهبة ليفرض نفسة؟

الغناء لم يكن   بالواسطة أبدا  لأن  الموهبة هي التى تفرض نفسها بشكل جيد على الساحة الفنية ولكنها تحتاج الى علاقات ودعم ومساندة  من اجل ايجاد فرصة عمل وحفلات من اجل المساعدة في تقديم اعمال فنية جيدة  خاصة أن الجهمور ذواق وهو الحكم الذي لا يعرف المجاملة  والواسطة في الفن لايمكن أن تفرض اي شخص لى الجمهور لذلك الموهبة هي الأساس.

 

 

الفنانة ياسمينا علواني ..تكشف سبب منعها من الغناء
الفنانة ياسمينا علواني ..تكشف سبب منعها من الغناء

هل ياسمينا يمكن ان نراها تغني شعبي على طريقة أحمد عدوية وعبدالباسط حمودة؟

الغناء الشعبي لون جميل من الغناء وبيوصل للناس بسرعه بس المهم الأداء الجيد والكلمه اللطيفه واللحن الحلو  وهو  موجود في مصر من زمان والناس تحب الاستماع له  وبالطبع  أنا بحب الاستماع الى الفنان أحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وناس تانيه كتر وبحب أدندن اغاني كتير لهم عادي جدا.

 

 

ما حقيقة خلافك مع احد المنتجبين مما تسبب في منعك من العمل الفني؟

انا حاليا لست متعاقدة مع اي شركة انتاج بعد ان قمت  بفسخ العقد  بالتراضي بس للأسف لم استطع إسترداد قناتي الخاصة في يوتيوب وهو ما  أصابني بالحباط ولم اجد جهة تدعمني وتساندني لإستيراد حقوقي خاصة وانني اعشق الغناء وارغب في تقديم   فن راقي من أجل الفن الحقيقي وليس لأكل العيش فقط كما يحدث من البعض.

 

ولكنني أريد ان اسطر تاريخ يعيش في وجدات الجمهور ويسعدهم  على طريقة السيدة أم كلثوم وعبدالوهتاب وعبدالحليم وغيرهم  ولكنني لم أجد من يدعمني ويساعدني في حل أزمتي من اجل التفرع لتقديم فن حقيقي وأتمني أن تنهي قريبا.

 

 

ما رايك في منع مطربي المهرجانات من الغناء في مصر؟وهل مع ام ضد.

تقول ياسمينا:انا ضد المنع عموما بس لازم يكون فيه ضوابط لكل شئ ولازم يكون فيه تضييق على كل شئ سيئ وهوا  تقريبا لايتم بالشكل المطلوب .

 

حتى النقابة عندما تتخذ قرار أو موقف  معين نجد أن وسائل الغعلام المختلفة لها رأي أخر  مما يفتح الطريق لهؤلاء.

 

بينما لابد من دعم ومساندة  الفن  الراقي والمحترم والمساهمة والدعم من اجل الإنتشار  لان فيه قاعدة معروفة  وهي ” العرض يخلق الطلب”  فما يعرض بكثرة هو ما يساهم بشكل كبير في تشكيل الرأي والزوق العام للجمهور  خاصة أن الأغنية  تشكل وجدان وسلوك الأفراد والمجتمعات وتؤثر على معنوياته ولابد من  الاهتمام بها اكيد.

 

 

نجوي كرم اكثر المعجبين بك هل يوجد عمل فني مشترك بينكما في المستقبل؟

: الفنانه نجوى كرم سيدة عظيمة بكل المقاييس لكن الحقيقه لا يوجد  تواصل  معها ولكن انا من متابعيها ومتابعة جدية لنجاحتها الفنية  وأتمني لها الخير كله وأ تمنى طبعا التعاون معها في اي وقت وأن نجتمع معا في عمل فني في المستقبل القريب.

 

 

من هو نجمك المفضل في الغناء ونجمتك المفضلة؟

في الغناء باحب  مطربين ومطربات كتير لان لو ها تعمل مكتبه غنائيه هتكون متنوعه على حسب الحاله والمود ودا الطبيعي لكن طبعا بعشق ام كلثوم وورده وفيروز وشرين وانغام دول تتعلم منهم وبالنسبه لتامر حسني انا بحبه فعلا لاني اتعامل معاها وغنيت معاه ديو كان حلو اوي في احد حفلات وهوه شخصيه جميله.

 

اي منتخب كنتي تشجعين في كأس العالم؟

في كأس العالم كنت بشجع فرنسا لاني معجبه بمبابي جدا بس لما المغرب كملت كنت بشجعها طبعا ولو على حساب فرنسا انا بعتبر كل العرب واحد

من النجم المفضل لك كريستيانو رونالدو او ميسي او اخرون؟

نجمي المفضل في الكوره كان رونالدو ودلوقتي مبابي وطبعا قبلهم الاتنين محمد صلاح

 

 

يسمينا من مواليد الاسماعيلي ماسبب تشجيعك للاهلي؟

: انا فعلا من الاسماعيليه وبشجع الاهلي بس بحب الخير للاسماعيليي طبعا ودا من وانا صغيره وتقريبا العيله كلها اهلويه ثم اسمعلاويه ما عدا بابا اسمعلاوي وبيحب الاهلي وفي الاخر كلنا مصريين والحكايه مش خناقه.

 

من حفلات ياسمينا علواني للسيدة ام كلثوم ياما الحب نده على قلبي

 

 

من احدي حفلات ياسمينا علواني انا لك علطول خليك ليا للعندليب عبدالحليم حافظ.

 

ياسمينا علواني
ياسمينا علواني

 

تصريحا كويلار لاعب الهلال عقب التعادل مع النصر..فيديو

اهداف مباراة ليفربول واستون فيلا في الدوري الانجليزي

 

رئيس البحوث الفلكية: زلزال اليوم تلاه 15 تابعا.. وهذا سبب عدم الشعور به

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.