رياضة

يحي السيد مصر قادرة على التتويج بالنسخة 27 لبطولة العالم لكرة اليد حورس 2021

كتب : هاني خطاب

 

يحي السيد كبير معلقي كرة اليد المصرية يفتح قلبه لموقع Ten News والحدث الأبرز والأهم في تاريخ بطولات العالم لكرة اليد منذ إنطلاق نسختها الأولى عام 1938 حيث قمنا بطرح بعض الأسئلة على الضيف.

 

 

رؤية يحي السيد فيما يتعلق پإصرار الدولة المصرية بتنظيم بطولة العالم فى وقت تفشي ظاهرة كورونا
اجاب قائلا الدولة المصرية قادرة على تحدي وقهر الصعاب وتوجية رساله للعالم أننا نستطيع تنظيم كبرى البطولات فى أن واحد.

 

 

وإنما قادرين على إستضافة حدث كبير مثل تنظيم الأولمبياد وبالنسبة للتجهيزات والترتيبات التى تسبق البطولة مثل وصول بعثات بعض المنتخبات المشاركة مثل اليابان وإقامة مباراتين وديتين مع منتخبنا الوطني وإستعداد الصالات لإستضافة مباريات البطولة وتطبيق نظام القوقعه الطبيه على جميع البعثات المشاركه بالبطولة مع كافة الإجراءات الإحترازية لم ولن يتواجد بفضل الله وعونه إصابه واحدة بفيروس كورونا.

 

 

وأكد يحي السيد أن البطولة لأول مرة فى بوجود 32 منتخب بدولة واحدة قائمة على تنظيمها لهو تحدي كبير وسنثبت للعالم أن مصر قادرة على التحدي وإنجاح البطولة
وجهة نظر يحي السيد فى وجود مصر بالمجموعة السابعة مع منتخبات متنوعه مثل تشيلي والتشيك والسويد المرشحة بقوة للتتويج باللقب وهي تمثل مدارس مختلفة في كرة اليد.

 

 

استطرد الضيف قائلا
لا يمكن التقليل من مستوى أي منتخب وصل للنهائيات
ولكن مصر قادرة وأبنائها على تصدر المجموعة مع السويد
مع أن فترة الأعداد بالنسبة للفراعنة قد لا تتناسب مع الحدث بالرغم من مواجهة اليابان الودية قد يعطي مؤشر جيد بمستوى منتخبنا إلا وأنني على يقين تام بأن مصر قادرة على المنافسة مع السويد بالنسبة لترتيب المجموعة وصراع على المركز الأول والثاني بينهما للتأهل للأدوار التاليه.

 

 

ولولا هذة الظروف وتفشي الجائحه بفيروس كورونا لضربت مصر الرقم القياسي فى نسبة الحضور الجماهيري داخل الصالات كما حدث فى السابق عام 93 ببطولة العالم للشباب
ومع تحديد اللجنة المنظمة للبطولة بحضور 30 بالمائة فقط من الجماهير إلا وأننا قادرون على حشد الجماهير ومؤازرتهم للمنتخب القومي وان الفراعنة قادرون على التواجد بالمربع الذهبي كما حدث مع زوران اليوغسلافي بمونديال فرنسا 2001 وحصول مصر على المركز الرابع لأول مرة في تاريخ مشاركاتها ببطولة العالم.

 

وهل منتخب مصر قادر علي الوصول للأدوار النهائية
أضاف السيد بأن منتخب مصر يعد من المنتخبات القوية ولايستهان بالفراعنة مع تتويج منتخبات الشباب والناشئين بالجوائز على الصعيد العالمي نستطيع من خلاله أن نؤمن بأن منتخب مصر فى هذا الفترة تحديداً يمتزج عناصره بين الناشئين والشباب والخبرة في المنتخب الأول بقيادة احمد الأحمر على رأس قائمة منتخبنا
وان مصر قادرة على المنافسة فى ظل هذا الظروف الصعبة.

 

 

ماهي المنتخبات المرشحة لحصد اللقب
اكد السيد أن الأربع المنتخبات المرشحة لنيل اللقب
بالطبع سارشح فرنسا وعلى الرغم من تصنيف الديوك بالمستوى الثالث ولكن قوة لا يستهان بها وأحد أبرز المرشحين مع إسبانيا والمنتخب المصري فى حالة وصوله للمربع قد تحدث المفاجأة ولم استبعد مصر من التتويج باللقب والمنتخب الداينمارك بطل النسخة الماضية.

 

سؤال اخير لكبير معلقي كرة اليد المصرية والعربية يحي السيد
لماذا قررتم الإبتعاد وترك التعليق الرياضي
سرد لنا الضيف حيث أكد لنا أنه بداياته كانت فى حقبة السبعينيات من القرن الماضي ويعد من أوائل المعلقين الذي عمل لكبرى القنوات الفضائية المصرية والعربية وتغطية كافة البطولات لسنوات طويلة ترك المجال وهو فى قمة عطائه ومجده من أجل إتاحة الفرصة لإبراز جيل جديد من المعلقين.

 

وأضاف لنا أن مجال التعليق الرياضي فى مصر فى كافة الألعاب فى تدني مستمر جدا ودن المستوى واضاف عندما كنت عضوا لرابطة المعلقين الرياضيين حاولت جاهدا أن انتقي وأرتقي بمستوى التعليق ولكن لم اجد مساندة ودعم على التغيير من جانب الجهات المختصة وأكد أنه لم يسعى أو يتشبت بكرسي التعليق وإنما ترك المجال وهو فى قمة المجد والعطاء والشهرة ويعمل حاليا فى مجال التحليل

Related posts

فيديو.تقرير عن امام الموهوبين حازم امام

10 نيوز

كانتي يُنهي مشواره مع البلوز

farid

لاعب وادي دجلة يدخل التاريخ بعد ان خاض 400مباراة في الدوري

10 نيوز

اترك تعليق