فن و ثقافة

يوسف شريف رزق الله مابين تولي المناصب وحصد الجوائز

كتب : هاني خطاب

ذكرنا فى الجزء الاول أن الناقد السينمائي الراحل رزق الله ولد بحي غمرة وتخرج من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية وعمل محرر بقطاع الأخبار.

كان له توجه سينمائي وقدم أولى برامجه عام 75 نادي السينما وتلاه عام 80 بالبرنامج الثاني اوسكار حيث كان يعمل يعمل كمعد ومقدم برامج.

سيحكي تاريخ السينما المصرية أن شريف كان من أوائل النقاد المساهمين بصورة كبيرة فى تغطية أحداث السينما العالميه الكبيرة سواء على مستوى المهرجانات أواحتفاليات كحفل توزيع جوائز الأوسكار ومهرجان كان السينمائي الفرنسي.

شغل يوسف شريف رزق الله العديد من المناصب القيادية داخل جدران الهيئة الوطنية للإعلام كرئيس لقناة النيل الدولية ثم رئيسا لقطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي وترأس جهاز السينما بالمدينة.

تم ختياره من بين 1000شخصية على المستوى الدولي من جانب جمعية الأفلام البريطانية من بين 73 دولة للتصويت عن قائمتها لأفضل الأفلام عبر التاريخ.

كما شارك فى لجان تحكيم العديد من المهرجانات العالمية كمهرجان ستراسبورغ وروتردام ومهرجان كان وميلانو ومونبيليه .

عمل سكرتيرا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ثم مديرا فنيا للمهرجان . المدير الفني لمهرجان الأقصر للسينما الأوربية والإفريقية نال وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية.

نال التكريم من مهرجان القاهره السينمائي الدولي.

رحل عن عالمنا فى الثاني عشر من يوليو 2019 تاركا إيرث كبير للسينما المصرية.

Related posts

بالفيديو..احمد العوضي :تزوجت ياسمين عبدالعزيز دون ان يعلم احد

10 نيوز

استقرار الحاله الصحيه للفنان فاروق فلوكس وخروجه من المستشفى

10 نيوز

محمد رمضان يستأنف على حكم حبسه لمده عام خلال ايام

10 نيوز

1 تعليق

viagra no rx 7 يناير، 2021 at 8:05 م

I enjoy you because of all of the effort on this blog. Debby delights in conducting internet research and it’s easy to see why. A number of us hear all about the compelling form you convey both useful and interesting guidelines by means of the blog and boost contribution from other individuals about this area of interest and my child has been becoming educated a great deal. Enjoy the remaining portion of the new year. You’re carrying out a dazzling job.

الرد

اترك تعليق