العين يهزم أوكلاند سيتي بسداسية ويتأهل لمواجهة الأهلي في إنتركونتيننتال

0 21

فاز فريق العين الإماراتي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2 في افتتاح النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية 2024 «كأس إنتركونتيننتال»، والتي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

 

تفاصيل مباراة العين وأوكلاند سيتي

 

افتتح كاردوسو التسجيل للعين في الدقيقة السادسة، تلاه هدف سيكو بابا في الدقيقة 11. بعد ذلك، أضاف ماتياس بالاسيوس الهدف الثالث، بينما سجل جيرسون لاجوس وماير بيفان هدفين لأوكلاند في الدقيقتين 43 و54.

 

اقرأ أيضًا

 

كما تمكن النجم المغربي سفيان رحيمي من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعد دخوله بديلاً. وفي الوقت بدل الضائع، سجل العين هدفين إضافيين عن طريق كاكو وسفيان رحيمي في الدقيقتين 90+3 و90+4.

 

يشارك العين في هذه البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2024 على حساب إف سي مارينوس الياباني، بينما يمثل أوكلاند سيتي أوقيانوسيا كبطل لدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية.

 

وبفوز العين، سيواجه الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا في مباراة ستقام في القاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل. سيتنافس الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مباراة تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، والتي ستقام في الدوحة يوم 11 ديسمبر.

 

أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن الفائز من المباراة الثانية في القاهرة سيحصل على لقب كأس أفريقيا – آسيا – المحيط الهادئ، وهو أول جائزة تُمنح في البطولة.

 

تشمل بطولة FIFA السنوية للأندية خمس مباريات، مع منافسات بين أندية من مختلف الاتحادات القارية، وستختتم البطولة بالمباراة النهائية المقررة يوم الأربعاء 18 ديسمبر، الذي يصادف الذكرى الثانية لنهائي كأس العالم FIFA في قطر 2022. ستُقام ثلاث من المباريات في قطر، بينما تُلعب المباراتان الأوليان في الدول التي تستضيف الفريقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 − 9 =