بإنجاز تاريخي.. “الفراعنة” يبحثون عن اللقب المفقود منذ 15 عام

0 1

نسمة عمار

 

نجح المنتخب الوطني، في حجز مقعده رسميا في بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، بإنجاز تاريخي ورقم قياسي جديد بعد الفوز على مضيفه الموريتاني بهدف نظيف مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

إنجاز قياسي

بهذا الفوز  رفع منتخب “الفراعنة” رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة محققا العلامة الكاملة، ومبتعدا عن بوتسوانا أقرب ملاحقيه بفارق 6 نقاط، بعدما نجح الفراعنة في الفوز بجميع مبارياته الأربع الأولى بالتصفيات أمام بوتسوانا والرأس الأخضر وموريتانيا (مرتين).

اقرا ايضا

ألمانيا ضد هولندا.. الماكينات تتفوق تاريخيا أمام الطواحين قبل موقعة الليلة

بعد الهزيمة الثقيلة.. هل ينجح منتخب توجو في الثأر من الجزائر اليوم؟

هالاند كان حاضرًا| النمسا تكتسح النرويج بخماسية مثيرة في دوري الأمم الأوروبية

بالصور: وجه ألمانيا الجديد يقودها لإسقاط هولندا

فرنسا تكرر فوزها على بلجيكا وتقترب من التأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية

شباك نظيفة

وبجانب تحقيق المنتخب المصري العلامة الكاملة، وتحقيق الفوز في أربع مباريات بالتصفيات، جاءت الانتصارات أيضا بشباك نظيفة مع تسجيل 10 أهداف.

 

وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ المنتخب المصري التي يتمكن فيها من تحقيق الفوز بأول 4 جولات من تصفيات أمم أفريقيا، منذ عام 1992.

 

لقب مفقود

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر، أداء مميز ل “الفراعنة” خلال مشوارع بالبطولة، والبحث عن اللقب المفقود منذ 15 عاما، في البطولة التي ستقام في المغرب، والمقررة في الفترة من 21 ديسمبر الأول 2025 إلى 18 يناير 2026.

 

وتأهل منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات التي شاركت في البطولة منذ انطلاق النسخة الأولى في عام 1957، فضلا عن أنه الأكثر تتويجا بلقب كأس الأمم الأفريقية، برصيد سبع مرات آخرها في عام 2010.

 

ونجح تسعة منتخبات في ضمان مقعدهم في النسخة القادمة من كأس الأمم،وهم” مصر والمغرب منظم البطولة، والجزائر والكاميرون والسنغال والكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو وأنجولا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين − 19 =