صاحب أشهر لكمة في الدوري التركي.. هو حكم مباراة الأهلي والعين في بطولة إنتركونتيننتال؟

0 4

نسمة عمار

 

عينت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، الحكم التركي خليل أوموت ميلر لإدارة لقاء الأهلي والعين في بطولة كأس القارات للأندية “إنتركونتيننتال”.

ويستضيف الأهلي، نظيره العين يوم 29 أكتوبر المقبل، على استاد القاهرة، للمنافسة على كأس آسيا وأفريقيا والمحيط الهادي في الدور الثاني للبطولة، الذي يعد الخطوة الأساسية الأولى نحو لقب كأس الإنتركونتيننتال.

اقرا ايضا

جوميز يمنح حمدي تعليمات خاصة قبل مواجهة السوبر

شباب الأهلي يتحدى الشارقة على الصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإماراتي

شاهد.. ما هي ظاهرة “دورة استبدال جدار العين” التي قد يتسبب بها إعصار “ميلتون”؟

ولاية فلوريدا الأمريكية تستعد لمواجهة أسوأ كارثة طبيعية منذ قرن

 

ويشارك العين، بعدما فاز في الدور التمهيدي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2، في بطولة “إنتركونتيننتال” بصفته بطل دوري أبطال آسيا، في الوقت الذي فاز فيه الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2024.

حكم مباراة الأهلي والعين في بطولة إنتركونتيننتال

وأشارت عدة تقارير أن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عينت الحكم التركي خليل أوموت ميلر لإدارة لقاء الأهلي والعين في بطولة إنتركونتيننتال.

 

وما زالت اللجنة تفاضل بين حكم إيطالي وآخر ألماني لإدارة تقنية الفيديو “VAR”.

 

خليل أوموت ميلر حكم تركي يبلغ من العمر 38 عاما، حيث أنه من مواليد الأول من أغسطس 1986.

انضم خليل أوموت ميلر لقائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ عام 2017، وهو عضو في نخبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 2022.

ومن أشهر المباريات التي أدارها ميلر كانت نهائي بطولة أوروبا تحت 17 عامًا في 2018، ونهائي كأس السوبر التركي 2019 ونهائي كأس تركيا 2022.

 

كما أدار ميلر مباراة ليفربول وأتالانتا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وفي الشهر نفسه تم اختياره ضمن حكام بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

 

ضحية أشهر لكمة في الدوري التركي

وتعرض الحكم خليل أوموت ميلر لموقف يعد هو الأسوأ له طوال مسيرته التحكيمية، والذي كان في ديسمبر 2023، بعدما تم الاعتداء عليه في نهاية مباراة ريزا سبور وأنقرة جوجو في الدوري التركي ونُقل على أثرها إلى المستشفى.

 

وتلقى الحكم التركي لكمة قوية من رئيس جوجو، فاروق كوجا، بعد تعادل فريقه بالدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في المباراة.

 

وتسببت تلك الحادثة في إيقاف جميع مباريات الدوري التركي لكرة القدم لمدة أسبوع، قبل استئنافها من جديد عقب الانتهاء من التحقيق في الواقعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − 16 =