صفقات الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي.. من يحسم المواجهة التاريخية؟

0 10

لم يتبقَ سوى ساعات قليلة قبل إغلاق باب التسجيل لمباراة السوبر الإفريقي المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، والتي ستُقام في 27 سبتمبر الجاري بمدينة الرياض في السعودية.

 

الأهلي، بطل دوري أبطال إفريقيا، سيواجه الزمالك بطل الكونفدرالية في النسخة الأخيرة من البطولة، لذلك يسعى كلا الفريقين لتحقيق ظهور مميز في هذه المواجهة التاريخية.

 

في تاريخ مواجهات الفريقين في كأس السوبر الإفريقي، التقى الفريقان مرة واحدة فقط في نسخة 1994، حيث فاز الزمالك بهدف وحيد سجله أيمن منصور في الدقيقة 86.

 

أنهى كل من الأهلي والزمالك الموسم الماضي وسط دعوات جماهيرية لتقوية صفوف الفريقين. ورغم النجاحات التي حققها الأهلي، إلا أنه واجه تحديات بسبب الإصابات التي لحقت باللاعبين الأساسيين مثل علي معلول وكريم فؤاد، بالإضافة إلى رحيل محمد عبد المنعم وآليو ديانج، وتراجع مستوى محمود كهربا وبيرسي تاو.

 

في سوق الانتقالات الصيفية، عمل الأهلي على تعويض النقص في المراكز الحيوية. بدأت التعاقدات بضم يوسف أيمن من الدحيل القطري كمدافع، والذي يمتلك خبرة واسعة حيث خاض 97 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 2 آخرين. من المتوقع أن يكون بديلاً محتملاً في مباراة السوبر، إذا كان الثلاثي أشرف داري ورامي ربيعة وياسر إبراهيم جاهزين.

 

أشرف داري قدم أداءً متميزاً مع الوداد ومنتخب المغرب، مما يجعله مرشحاً قوياً للظهور في التشكيلة الأساسية كبديل لمحمد عبد المنعم.

 

من الصفقات البارزة الأخرى يحيى عطية الله، لكن الأهلي واجه صعوبات في التفاوض للحصول على اللاعب بسبب مطالب ناديه سوتشي بأسعار مرتفعة. عطية الله يُعتبر من أفضل لاعبي الظهير الأيسر في الكرة العربية والإفريقية وكان ضمن قائمة منتخب المغرب في كأس العالم 2022.

 

كما أن عمر الساعي، القادم من الإسماعيلي، كان آخر صفقات الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، وهو لاعب وسط، ولكن من المرجح أن يكون بديلاً في المباراة المرتقبة.

 

من جهة أخرى، أبرم الزمالك أربع صفقات حتى الآن تحت إشراف حسين لبيب، حيث ركزت الإدارة على تعزيز مركز الظهير الأيسر بعد أزمة أحمد فتوح الذي يواجه تهماً تتعلق بالمخدرات وتسبب في حادث أودى بحياة أحد المارة.

انضم المغربي محمود بنتايك، ظهير أيسر سانت إيتيان، إلى الزمالك على سبيل الإعارة، حيث لعب 20 مباراة وساهم في هدفين. كما كانت صفقات الفلسطيني عمر فرج، مهاجم أيك السويدي، والسنغالي سيدي ندياي، لاعب جيدياوايي السنغالي، من أبرز الصفقات التي تعزز القوة الهجومية للفريق.

بالإضافة إلى ذلك، تم التعاقد مع محمد حمدي، نجم نادي إنبي، كظهير وجناح في الجهة اليسرى. ويعمل مجلس الإدارة أيضاً على إبرام صفقة مع البولندي كونراد ميشالاك من نادي أحد السعودي لتدعيم الهجوم، ومن المتوقع أن يتم تسجيله خلال الساعات القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر − 5 =