مدرب الجزائر يشيد بتطور الكرة الإفريقية ويتحدث عن استعدادته لمواجهة غينيا

0 10

نسمة عمار

 

أشاد مدرب المنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، بالتطور الكبير الذي تشهده كرة القدم الإفريقية، وقوة منافساتها الكبرى على غرار كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، التي قال عنها أنها منافسة جد رائعة، ومليئة بالمفاجآت، مثلما حدث في آخر نسخة في كوت ديفوار، بداية السنة الحالية.

 

تحدث المدرب البوسني، الذي سيشرع رفقة “الأفناك” في خطواته الأولى ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، توتال إنيرجيز، بمواجهة منتخب غينيا الاستوائية، الخميس 5 سبتمبر، في وهران، ثم ملاقاة منتخب ليبيريا، في مونروفيا، الثلاثاء 10 سبتمبر، عن أهمية أول خرجتين في التصفيات بالنسبة للمنتخب الجزائري.

 

وقال مدرب الجزائر في تصريحات لموقع كاف: “تصفيات كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، مهمة بالنسبة لنا وسنواجه منافسين ذو قيمة، نحضر الآن لأول مباراتين في التصفيات خلال هذه المرحلة الصعبة، التي تتخلل شهر سبتمبر، لأن اللاعبين لا يكونون على أتم الجاهزية، وعليه نحن نعمل على هذا الجانب، من أجل تحقيق الفوز في المباراتين”..

 

وتابع:”المباراة الأولى أمام غينيا الاستوائية جد مهمة بالنسبة لنا، سنواجه منافسا أثبت في آخر نهائيات كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، أنه منتخب يملك قيمة، ويملك 6 أو 7 لاعبين ينشطون في أندية أوروبية لها مستوى، صحيح نحن مرشحون على الورق للفوز في المباراة، لكن يجب أن نظهر أننا نستحق تحقيق الفوز”.

وتابع:”بالنسبة لمباراة ليبيريا، فهي مواجهة مختلفة تماما عن الأولى، لأننا سنخوض اللقاء على أرضية ميدان اصطناعية، وسنحضر بعد مباراتنا الأولى لمدة 3 أيام لهذا اللقاء الذي سيُجرى على أرضية ميدان صعبة”.

واردف:”تختلف كرة القدم الإفريقية كثيرا عن كرة القدم في أوروبا، هذا أمر مؤكد، الكرة الإفريقية أكثر كِفاحا، حاليا كرة القدم الإفريقية تشهد تطورا كبيرا، وهو ما رأيناه في آخر كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، التي كان مستواها جيد”.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + سبعة =