اتحاد السلة يعلن موقف بعثة المنتخب العالقة في تركيا وتعذر السفر لكأس العالم في الموعد .. وآخر التطورات

0

اتحاد السلة يعلن موقف بعثة المنتخب العالقة في تركيا وتعذر السفر لكأس العالم في الموعد .. وآخر التطورات

غادرت بعثة المنتخب الوطني للناشئات مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة التركية إسطنبول ثم منها إلى المجر حيث تقام بطولة كأس العالم للناشئات لكرة السلة تحت 19 عاماً.
ورغم التعليمات الخاصة التى أرسلها الاتحاد الدولي لكرة السلة، للاتحادات المشاركة في البطولة والتي من بينها الاتحاد المصري لكرة السلة، بعدم الحاجة إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى المجر، إلا أن البعثة فوجئت بمنعها من مغادرة مطار إسطنبول والسفر إلى المجر والمطالبة بعودتها إلى القاهرة مرة أخرى.
وكان الاتحاد المصري لكرة السلة قد تلقى خطابا من الاتحاد الدولي للعبة يوم الثالث من شهر يونيو الماضي يفيد بأن بعثة المنتخب لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إلى المجر قبل التحرك من مصر، وأشار الخطاب أن مصر من ضمن الدول التي لا تحتاج تأشيرة قبل السفر وأنه بمجرد وصول البعثة إلى المجر سيتم منحها تأشيرة الدخول للبلاد.
وعند وصول البعثة إلى إسطنبول فوجئ مسئولي منتخب الناشئات بمنع البعثة من التوجه إلى المجر، حيث تم إبلاغهم أنهم لن يستطيعوا دخول المجر دون الحصول على تأشيرة، وحدثت اتصالات فورية من قبل مسئولي الاتحاد المصري لكرة السلة بمسئولي الاتحاد المجري للاستفسار عما يحدث وعن الخطاب الذي تم إرساله.
وجاء رد الاتحاد المجري بالاعتذار عن الخطأ الغير مقصود، وهو ما وصل للاتحاد المصري لكرة السلة في خطاب رسمي، وأوضح الخطاب المرسل من الاتحاد المجري أنه يجب على بعثة منتخب الناشئات العودة إلى مصر مرة أخرى للحصول على تأشيرة دخول البلاد قبل مغادرة القاهرة، وهو ما أعقبه خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة السلة يفيد بأن بعثة منتخب الناشئات ستعود للقاهرة وستخضع لمسحة لاختبار فيروس كورونا، وبعدها ستحصل البعثة على تأشيرة من السفارة المجرية في مصر حتى تستطيع السفر خلال الساعات المقبلة للمجر لخوض منافسات كأس العالم.
كما قام الاتحاد المصري لكرة السلة بإرسال خطاب رسمي إلى مكتب السيد وزير الخارجية وذلك للحصول على موافقة لتحمل الوزارة في تركيا لكافة نفقات البعثة حتى عودتها للقاهرة مرة أخرى، بالإضافة إلى تذليل كافة الصعوبات التي ستواجه البعثة أثناء تواجدها في إسطنبول.
هذا ويتلقى الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة منذ الصباح متابعة لحظة بلحظة من وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الوزير أشرف صبحي لمتابعة آخر التطورات في هذا الأمر.
ويؤكد الاتحاد المصري لكرة السلة ان هناك محاولات مستمرة لبقاء بعثة منتخب الناشئات في إسطنبول والتوجه للمجر مباشرة من هناك.. وسنطلعكم على آخر التطورات أولا بأول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.