الأرصاد تحذر: استمرار الأمطار و«البرد القارس» لنهاية الأسبوع

0

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين، تراجعًا في درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار بين خفيفة ومتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد أن فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجارى، وذكرت- عبر بيان لها- أن اليوم يشهد طقسًا شديد البرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، باردًا على شمال الصعيد، معتدلًا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، على أن نشهد طقسًا شديد البرودة ليلًا على سائر الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وشهدت العديد من المحافظات، الأحد، أمطارًا غزيرة، تسببت في غرق بعض الشوارع والميادين، واستنفرت الأجهزة المحلية شركات الصرف الصحى ومياه الشرب لكسح المياه المتراكمة، فيما قامت هيئة الموانئ بفتح بواغيز الإسكندرية والدخيلة ودمياط، بينما توقفت حركة الصيد في البحر المتوسط من محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، تزامناً مع الطقس البارد نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما كان معتدلاً على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

وفى الإسكندرية، تعرضت أحياء المحافظة ومناطق الساحل الشمالى لسقوط أمطار غزيرة، فضلا عن انخفاض كبير في درجات الحرارة، وارتفعت الأمواج في البحر المتوسط بشكل ملحوظ على كورنيش المدينة، والتي بلغت نحو 5 أمتار مع هبوب رياح شديدة.

 

 

وأغرقت الأمطار عددا كبيرا من الشوارع في محافظة الإسكندرية، خصوصًا المناطق الشعبية والشوارع الجانبية التي تعانى من وجود مشاكل في شبكات الصرف أو الرصف. ورفع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، حالة الاستعداد للدرجة القصوى في جميع أنحاء المحافظة لمواجهة سوء الأحوال الجوية وسوء حالة الطقس. وقررت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار فتح ميناءى الدخيلة والإسكندرية أمام حركة الملاحة البحرية، ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، برفع حالة الاستعداد في مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ لتلقى أي إشارات استغاثة من السفن أو المعدات في الميناءين.

 

 

وشهدت محافظة البحيرة أمطارًا متفاوتة الشدة، منذ فجر أمس، وكانت هناك أمطار متوسطة الشدة هطلت على مراكز إدكو وكفر الدوار ورشيد

 

 

وفى دمياط أغرقت مياه الأمطار العديد من الشوارع في دمياط ودمياط الجديدة ورأس البر، وتوقفت حركة الصيد في البحر المتوسط بعزبة البرج، وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز. وأصدرت المحافظ الدكتورة منال عوض تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية في المدن والقرى بالنزول للشارع والإشراف المباشر على عمليات تصريف الأمطار، محذرة من التهاون والتقصير.

 

 

وتوقفت حركة الصيد بطول شواطئ محافظة مطروح بالنسبة لـ«مراكب الجر» والمراكب الصغيرة وصيد السنار بسبب سوء حالة الطقس التي تشهدها المحافظة.

 

 

وفى كفر الشيخ، توقفت حركة الملاحة في البحر المتوسط، من ميناء الصيد بالبرلس بسبب سوء الأحوال الجوية، ونشاط الرياح، وشهدت مدن وقرى المحافظة سقوط أمطار متوسطة منذ الصباح.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.