الاتحاد الافريقي لكرة القدم كأس الأمم الأفريقية في موعدها

0

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، على إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، في موعدها المحدد سلفًا، خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير مطلع العام المقبل.

وأكد كاف من خلال الموقع الرسمي، أنه في غضون 30 يومًا ، ستهتز إفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة.
ويعود جميع أكبر نجوم إفريقيا، الذين شاركوا في بطولات الأندية الأفريقية أو الآسيوية أو الأوروبية الكبرى إلى وطنهم؛ ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون، من أجل التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

 


في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الأفريقية، يعود كأس الأمم الأفريقية إلى بلد أساطير مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما – لأول مرة منذ عام 1972.
وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في خمس مدن وستة ملاعب؛ وسيستضيف الحدث ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدجو في ياوندي، وملعب جابوما في دوالا، وملعب كويكونج في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في جاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس.
وأشار كاف إلى أنه للمرة الثانية سيشارك 24 فريقًا ويقاتلون من أجل الكأس، بالإضافة إلى العدد الكبير من النجوم المشاركين ، تستقطب هذه المسابقة وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم مع تقديم صحفيين من 59 دولة لتغطية البطولة.
محمد صلاح، وساديو ماني، وبيير إميريك أوباميانج، ورياض محرز، وسيباستيان هالر، وإدوارد ميندي، وأفشة، وسفيان رحيمي، سيضعون كل العيون عليهم، حتى لو كان احتمال اكتشاف مواهب جديدة أمرًا مغريًا.
فضلًا عن حصول قنوات من جميع أنحاء العالم على حقوق عرض الحدث في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022، ليس هناك شك في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية، لا تزال من بين أكبر الأحداث على مستوى العالم.
ويذكر أن النسخة السابقة من كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، شهدت تسجيل 102 هدفًا في 52 مباراة بمتوسط هدفين تقريبًا في المباراة الواحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.