البطالة في امريكا تنخفض الي اقل معداتها

2

البطالة في امريكا تنخفض الي اقل معداتها

انخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة الامريكية للمرة الاولي له منذ 50 عاماما بعد ان أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة، تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي إلى 7ر3% وهو أقل مستوى له منذ حوالي نصف قرن.

واوضحت بيانات مكتب الاحصائيات والعمل في الولايات المتحدة الامريكية ان الرعاية الصحية وخدمات الاعمال والاعمال المهنية ومستوددعات الجملة والنقل شهدت تلك الاعمال ارتفاع كبيرا في الفترة الحالية.

وكانت معدلات البطالة الامريكية مرتفعة في أغسطس الماضي 9ر3%، قبل أن ينخفض مؤشر البطالة في امريكا خلال الشهر الماضي إلى 7ر3% وهو أقل معدل للبطالة منذ 1969. كان المحللون يتوقعون تراجع معدل البطالة خلال الشهر الماضي إلى 8ر3% فقط.

يأتي ذلك فيما يستخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرقام البطالة المنخفضة في خطبه أمام التجمعات الانتخابية لمرشحي الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي التي ستجري في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.

ونجحت الحكومة الامريكية الي خفض معدل البطالة في الولايات المتحدة الامريكية بشكل كبير حيث وصلت معدلات البطالة الي 270الف تقريبا بعد اكانت تصل الي 6 مليون عاطل من قبل في الولايات المتحدة الامريكية وهو اقل معدل بطالة في امريكا منذ 50عام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.