«الجيت كون دو» يصقل خبرات المدربين والحكام بإقامة 3 دورات متخصصة

0

«الجيت كون دو» يصقل خبرات المدربين والحكام بإقامة 3 دورات متخصصة

عقد الاتحاد المصري للجيت كون دو برئاسة اللواء أحمد فرج ثلاث دورات تدريبية بمشاركة نحو 200 مدرب وحكم والتي أقيمت في المركز الأوليمبي لإعداد الفرق القومية بالمعادى.

 

قال رئيس الاتحاد المصري للجيت كون دو، إن تلك الدورات التدريبية الهدف منها صقل مواهب المدربين والحكام قبل البدء في إقامة بطولات الجمهورية والقطاعات التي سوف يتم الإعلان عن كافة تفاصيلها في شهر مايو المقبل.

 

وتابع أن الدورات التدريبية التي تم إقامتها خلال الأيام الماضية كانت دورة أساسية واعتمادية للمدربين والحكم ودورة للترقي والهدف منها تحسين المستوى للحكام والمدربين وأخيرا دورة المختبرين للحكام والمدربين.

 

وأشاد أحمد فرج بالمستوى الذي ظهر عليه المدربين والحكام خلال فترة إقامة الثلاث دورات الأمر الذي ينبئ بالمساعدة على خلق جيل جديد من اللاعبين واللاعبات لتحقيق نتائج جيدة في البطولات المقبلة، مؤكدا أن الاتحاد يسير بخطى ثابتة لإنجاز خطة النشاط الرياضي للموسم الحالي، كما تم استخراج الكارنيهات الخاصة بالموسم الماضي.

 

ووجه اللواء أحمد فرج رئيس الاتحاد الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كون دو حيث تم إقامة هذه الدورات تحت إشراف وبحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة وهم اللواء أحمد خليفه، نائب الرئيس والمستشار سمير صبري، أمين صندوق الاتحاد واللواء هاني أحمد فوزي والعميد تامر حسين والدكتور أشرف سرور والأستاذة إيمان عبد الواحد أعضاء مجلس الإدارة.

 

 

وشملت الدورات التدريبية للمدربين والحكام على إطلاعهم على أحدث وسائل التدريب والتحكيم في رياضة الجيت كون دو وتم تقسميها إلى 5 طرق أساسية للنزال والتعامل مع الخصم سواء في البطولات المحلية أو العربية والدولية.

 

 

وتنقسم رياضة الجيت كون دو إلى 5 طرق أساسية وهي الكلاسيك والمودرن والمارش أرت، الأستريت فايت وفري فايت، وتنقسم الجولات المحلية إلى جولتين كل جولة دقيقتين وفاصل دقيقة، وفي البطولات العربية ثلاث جولات كل واحدة لمدة 3 دقائق وبينهم فاصل دقيقة، وفي البطولات الدولية 5 جولات كل جولة 3 دقائق بينهم فاصل دقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.