دعاء يوم عاشوراء

0 5

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر المحرّم. وهو من الأيّام المستحبّ صيامها عند المسلمين أكثر أهل العلم، حيث إن صيام يوم عاشوراء من السنن المستحبة لما له من فضل، ويعتبر صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء من السنن النبوية التي لها فضل عظيم، فهو من أيام الله التي امتن بها على خلفه وذكرى نجاة كليم الله موسى عليه السلام وقومه، ويقدم «المصري اليوم» في السطور التالية ما هو يوم عاشوراء وسبب صومه وفضله والأعمال المستحبة فيه كالتالي:

 

من فضل يوم عاشوراء هو الدعاء المستحب من اجل التقرب الى الله والتضرع الى المولي عز وجل

 

 

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا. اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.

ربنا لاتزغ قلوبنا بعد ان هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة ولك الحمد ان قيوم السماوات والارض ومن فيهن انت الحق ووعدك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد صلي الله عليه وسلم حق والساعة حق.

اللهم لك اسلمنت وبك امنا وعليك توكلنا وانت ارحم الرحمين يا الله ةاليم انبنا فاغفر لنا ما قدمنا وما اخرنا وما اسررنا وما اعلنا وما انت اعلم به منا.

انت المقدمة وانت المرخر وانت على كل شيئ قدير اللهم اني اسألك العافية في الدنيا والاخرة.

 

 

اللهم اني اسالك العفو العافية في ديني ودنياي واهلي ومالي اللهم ما استر عوراتي وامن روعاتي اللهم ما احفظني من بين يدي ومن خلفيو عن يميني وعن شمالي ومن خلفي.

 

واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي اللهم انت ري لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ماصعنت ابوء لك بذنبي فاغفرلي انه لايغفر الذنوب الا انت.

 

 

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.قبل يوم واحد

 

 

 

 

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى.. محمد صلاح يقترب من الحذاء الذهبى للمرة الثالثة

بث مباشر مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري

بيراميدز يكشف حقيقة العروض الاوروبية للاعب الفريق

قائمة الزمالك التي تسافر الى السعودية للمشاركة في البطولة العربية

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 2 =