فن.خالد التلمساني في ذمة الله

0

لقي الفنان خالد التلمساني مصرعه اثر تعرضه لحادث اليم واصيب عدد من افراد اسرته وعمل خالد التلمساني في عدد من الاعمال التلفزيونية والسينمائية.

وكان خالد التلمساني يعمل مساعد مخرج ومصور فوتغرافيا ومدير تصوير بينما الف التلمساني عدد من الكتب منها واحد مصري وصلحه والحفره، بعد ان شجعته شقيقته مي التلمساني دكتورة الاداب باحدا جامعات كندا.

– ولد خالد عبد القادر التلمساني عام 1966، بمصر الجديدة في عائلة فنية، تعمل في كافة المجالات بين الإخراج والتصوير والتمثيل.

– والده الفنان عبد القادر عبد الرحمن عبد القادر التلمساني، وهو الشقيق الأصغر لكامل التلمساني، رائد الواقعية في السينما المصرية، و شقيق الفنان حسن التلمساني، أحد رواد فن السينما التسجيلية في مصر.

– عمل خالد التلمساني في المجال السينمائي من منتصف الثمانينات مع والده المخرج عبد القادر التلمساني كمساعد مخرج و مساعد إنتاج.

– انتقل التلمساني للعمل مع عمه مدير التصوير حسن التلمساني كمساعد مصور ثم ابن عمه مدير التصوير الشهير “طارق التلمساني” وبدأ المشوار “ماشينست” ثم تحول إلى مصور فوتوغرافي .

– ظهرت لدى خالد التلمساني موهبة التأليف ومع تشجيع شقيقته الدكتورة مي التلمساني – دكتورة الأدب في جامعة اوتاوا بكندا ووجد ضالته في نشر ثلاث روايات، منها “واحد مصري وصلحه”و”الحفرة”.

– شارك بالتمثيل في أعمال “ابن عز” للفنان الراحل على ولي الدين، ومسلسل “وإنت عامل أيه” مع الفنان علاء ولي الدين الذي كانت تجمعه صداقة به.

– أخر الأعمال التي شارك بها كمصور فوتوغرافي، فيلم “سعيكم مشكور يا برو”، ومسلسل “جبل الحلال” وكلاهما للمخرج عادل أديب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.