فهيم عمر لجنة الحكام هي سبب الازمة بين الحكام والاندية

0

أكد فهيم عمر، الحكم الدولى السابق، ان تجبر لجنة الحكام هو سبب أزمة التحكيم المصري في الوقت الحالي”.

وقال “عمر” في تصريحات في برنامج “شوت مع حتحوت” الذي يقدمه “هاني حتحوت” علي راديو مصر 88.7:” ان قرار استقدام حكام أجان لأدارة مباريات الدوري المصري يقضي علي هيبة الحكام المصريين”.

 

كان اتحاد الكرة قد أعلن رسمياً استقدام حكام أجانب لأى نادٍ يرغب فى ذلك بشرط سداد 15 ألف دولار للجبلاية. وواصل :”هناك مجاملات لعدد محدد من الحكام فقط لإدارة أكثر من مباراة دون اكتشاف وجوه جديدة”. وأوضح :” ان تراجع مستوى الحكام وكثرة الأخطاء خلال المبارايات الأخيرة بالدوري تسبب في موافقة اتحاد الكرة على طلب الأندية باللجوء للحكام الأجانب”.

وتابع:”ان اللجنة لن تطبق تقنية الفيديو هذا الموسم لانه تطبيق الvar يحتاج لمبالغ مالية كبيرة كما يحتاج لتدريب الحكام لفترات طويلة”. وأوضح:”ان الاستادات التى تقام عليها المباريات تحتاج لاجهزة محدة وكلها مطالب تؤكد عدم استخدام تقنية الفيديو هذا الموسم ولا المواسم المقبلة “.

وأكد:”ان اتحاد الكرة عندما اعلن بانه سيتم تطبيق تقنية الفيديو كان هدفه تهدئة الاجواء مع الاندية بعد ان دخل اتحاد الكرة فى صدام مع عدد من الاندية بسبب الاخطاء التحكيمية التى شهدتها الاسابيع الماضية من الدورى”.

وأضاف:” يجب تحقيق العدالة لجميع فرق الدوري في استقدام حكام أجانب لمباريتهم ، موضحا ان الحكام الاجانب سيكون ٤ حكام بدون حكام اضافيين”.

وعن أزمة إبراهيم نور الدين ، قال اتظلم وظلم نفسه، و اهم لقطه قامت عليها القصه كانت مهمة الحكام الاضافي وهو اتظلم فيها لتغاضي علي طرد محمد الشناوي حارس مرمي النادي الاهلي في مباراة الاهلي والانتاج الحربي في الجولة الخامسة من الدوري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.