محمد يوسف يكشف نصيحة كارتيرون للاعبي الاهلي قبل مباراة الليلة

5

كشف محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، عن النصائح والتعليمات التي وجهها المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون  للاعبي الفريق قبل ساعات من مواجهة حوريا الغيني، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا،

 

وقال يوسف، .في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للأهلي اليوم  إنكارتيرون  طالبهم بالتحلي بالهدوء، وعدم الاستجابة لأية استفزازات خارجية قد تخرجهم عن أجواء المباراة وتفقدهم التركيز طوال اللقاء وابد من الحفاظ علي الهدوء من اجل تحقيق الفوز.

وأضاف  يوسف أن كارتيرون مدرب كبير و يمتلك خبرة جيدة في كيفية التعامل مع الفرق الإفريقية، اكتسبها حينما تولى تدريب فريق مازيمبي الكونغولي، وبات على دراية واضحة بالأساليب غير الشرعية التي قد تلجأ إليها بعض الفرق من أجل وضع العراقيل أمام منافسيهم، سواء كان ذلك داخل الملعب أو خارجه.

وأوضح أن الجهاز الفني استعد للمباراة جيدا، ومنذ فترة طويلة عقب إجراء قرعة دور الثمانية، حيث تمت دراسة مباريات حوريا في مرحلة دور المجموعات، وتم تحليلها جيدا، والوقوف على العديد من النقاط، سواء فيما يتعلق بنقاط القوة والضعف أو الخطة والطريقة التي يعتمد عليها الفريق، وتم مراجعه كافة هذه الأمور مع اللاعبين، وأيضا مراجعة الأدوار المطلوبة من كل لاعب خلال المباراة.

وأشار يوسف إلى أن الخبرات التي يمتلكها لاعبو الأهلي سيكون لها دور كبير في التعامل مع العديد من المواقف خلال المباراة، خصوصا أن هناك لاعبين شاركوا في العديد من المباريات الإفريقية على مدار سنوات طويلة، ويستطيعون توظيف تلك الخبرات عندما يتطلب الأمر ذلك.

وأكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفني واللاعبين اعتادوا على الصعوبات والمشاكل التي يواجهها الفريق خلال مشاركاته في البطولة الإفريقية، سواء فيما يتعلق بالأحوال الجوية أو سوء أرضية الملعب وما شابه ذلك، وباتت لديهم خبرة كبيرة في التغلب على تلك الأمور.

وشدد يوسف على أن المباراة من شوطين، الأول على استاد 28 سبتمبر في العاصمة الغينية كوناكري والثاني في القاهرة، والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في الشوط الأول بغينيا، من أجل تسهيل المهمة في لقاء العودة بالقاهرة يوم 22 من الشهر الجاري باستاد السلام، للتأهل للأدوار النهائية للبطولة.

ويلقي باتريس كارتيرون محاضرة أخيرة في فندق الإقامة في الواحدة ظهرا بعد تناول وجبة الغداء، وقبل تحرك الفريق إلى ملعب المباراة، للتأكيد على بعض النقاط التي سبق أن تحدث عنها خلال المحاضرات النظرية والعملية.

ويتحرك الأهلي من فندق الإقامة في الثانية ظهرا، ويقطع نصف ساعة في طريق الوصول إلى ملعب المباراة، للوصول في الموعد المحدد له، قبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة.

وكان الاجتماع الفني للمباراة عقد أمس بمقر نادي حوريا، بحضور مندوبي الناديين، وتم الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية الخاصة باللقاء.

ومن المقرر أن يغادر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غينيا مساء اليوم، عقب انتهاء المباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.