وزارة الرياضة تهزم كورونا.. مصر تعالج العالم بـ182 بطولة عالمية وقارية

0

وزارة الرياضة تهزم كورونا.. مصر تعالج العالم بـ182 بطولة عالمية وقارية

تعيش الرياضة المصرية، منذ زمن كورونا حتى الأيام الجارية، حالة من التوهج بعدما تمكنت بلاد الكنانة من استضافة العديد من الأحداث الرياضية المختلقة سواء العالمية أو الإقليمية، رغم التحديات الصعبة التي أثرت على كثير من دور العالم، إلا أن الدولة المصرية تمكنت من تحطيم كافة الصعاب من أجل استضافة تلك الأحداث.

 

تحتضن مصر حاليًا بطولة إفريقيا لكرة اليد، وسط حضور جماهيري، ساعد على تأهل المنتخب الوطني، لنهائي البطولة وبات قريبًا من التتويج، وفي نفس الوقت تستضيف بلاد الكنانة بطولة العالم للسلاح، وسط اهتمام عالمي، وتنظيم مميز للغاية نال إشادة جميع الأفواج المشاركة.

 

الكثير من البطولات تقام على أرض المحروسة منذ زمن كورونا حتى الآن، حيث وصلت عدد البطولات التي أقيمت في مصر خلال آخر 3 سنوات إلى 182 بطولة دولية وقارية وعالمية، ويعد هذا إنجاز كبير للدولة المصرية، متمثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

 

 

الأبرز في تلك الأحداث العالمية التي تحتضنها أرض الكنانة، هو الحضور الجماهير المميز، رغم صعوبة الإجراءات بسبب فيروس كورونا، إلا أن الدولة المصرية تمكنت من مواجهة الفيروس اللعين وأقامت البطولات بحضور جماهير وسط إجراءات احترازية، وفي نفس الوقت أيضا تقام مباريات الدوري الممتاز بحضور جماهيري.

 

 

وخلال عام 2022 تستضيف مصر 35 بطولة بواقع 12 بطولة عالم و 9 بطولات إفريقية و5 بطولات دولية و9 بطولات عربية أبرزها بطولة إفريقيا لكرة اليد وبطولة العالم للجمباز وبطولة العالم للخماسي الحديث وبطولة العالم للسلاح وبطولة العالم للرماية والبطولة العربية للملاكمة وبطولة العالم لفع الأثقال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وفي شهر يوليو الجاري، تحتضن بلاد الكنانة 7 بطولات هي بطولة إفريقيا لكرة اليد، وبطولة العالم للسلاح، والبطولة العربية لناشئين للكرة الطائر، وبطولة مستريونيفرس لكمال الأجسام، والبطولة العربة والبطولة الإفريقية للكبادى، وبطولة العالم للخماسي الحديث، بالإضافة إلى بطولة الأندية العربية وبطولة المدن العربية للشطرنج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.