الاتحاد الدولي للكونغ فو يعلن استئناف النشاط رسميا في 202

0 0

الاتحاد الدولي للكونغ فو يعلن استئناف النشاط رسميا في22 20

الاتحاد الدولي للكونغ فو يعلن استئناف النشاط رسميا في 202
الاتحاد الدولي للكونغ فو يعلن استئناف النشاط رسميا في 202

استقبل شريف مصطفى، رئيس الاتحاد الإفريقي للوشوو كونغ فو، نائب رئيس الاتحاد الدولي، السيد تشانج كيوبنج سكرتير عام الاتحاد الدولي للعبة في زيارة رسمية إلى القاهرة لبحث عدد من الملفات المهمة حول مستقبل لعبة الكونغ فو في العالم والقارة السمراء وموعد استئناف النشاط الرياضي وذلك في رسائل محملة من جانب جو زونجين، رئيس الاتحاد الدولي للوشوو كونغ فو، ووزير الرياضة الصيني، رئيس اللجنة الأولمبية الصينية.

وعلى مدار 4 ساعات متواصلة بحث شريف مصطفى مع مسئول الاتحاد الدولي للكونغ فو مستقبل البطولات التي تم تأجيلها على مدار عامي 2020 و 2021 نظرا لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تم الاستقرار على استئناف النشاط الرياضي في عام 2022 سواء للبطولات أو دورات الحكام والمدربين وغيرها من الأنشطة المختلفة للاتحاد.

الاتحاد الدولي للكونغ فو يعلن استئناف النشاط رسميا في 202
الاتحاد الدولي للكونغ فو يعلن استئناف النشاط رسميا في 202

واقترح شريف مصطفى خلال الاجتماع على استمرار نشاط التفاعل عن بعد «الأون لاين» خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2021 بما فيها إقامة الدورات الفنية في كل الأساليب والساندا وهو ما تم الاتفاق على تنفيذه.

وعرض تشانج كيوبنج سكرتير عام الاتحاد الدولي للكونغ فو على شريف مصطفى ملف دورة التضامن الإسلامي المقرر إقامتها في تركيا في عام 2022 حيث تم الاتفاق على التواصل مع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضى للتضامن الإسلامى من أجل ضم اللعبة رسميا خلال الدورة المقبلة حيث يتم التواصل مع رئيس اتحاد الوشوو كونغ فو ورئيس اللجنة الأولمبية في تركيا من أجل تحديد موعد عمل اجتماع تشاوري حول إدراج اللعبة في البطولة مع تقديم الدعم الكامل من جانب الاتحاد الدولي للعبة إلى الدولة المنظمة تركيا.

وخلال الاجتماع تم بحث ملف بطولة العالم للمدارس التي كانت مقرر إقامتها في الصين في شهر أغسطس المقبل وتم تأجيلها إلى موعد لاحق سيتم تحديده بناء على تطورات وباء كوفيد-19 وتم اقتراح موعد 2022 لإقامة تلك البطولة.

وكشف شريف مصطفى أنه تم بحث ملفات الدول التي كانت طلبت استضافة الدورات الدولية للحكام وتم الموافقة على استمرار منح الدول الخمسة التي كانت حصلت على شرف التنظيم للدورات الفنية مع ترحيل موعد إقامتها إلى العام المقبل 2022.
وتم التشاور أيضا خلال الاجتماع حول شروط التأهل للمشاركة في بطولة العالم للجامعات والتي كان مقرر إقامتها في شهر يوليو الجاري وتم تأجيلها إلى العام المقبل 2022.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي للوشوو كونغ فو، أنه تم التباحث مع سكرتير عام الاتحاد الدولي للعبة حول ملف اختبارات الأحزمة الدولية «الداون سيتسم» والذي يتم حاليا الإعداد للانتهاء من كافة بنوده الفنية والإدارية حتى يتم تفعيله بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح شريف مصطفى أنه تم اختيار بعض العناصر الفنية ذات الكفاءة الكبيرة والتي تمتلك خبرات تؤهلها للتواجد ضمن منظومة «الدوان سيتسم» حيث تم اختيار 10 أشخاص من كل قارة ليكونوا بمثابة مساعدين للجنة الأحزمة في الاتحاد الدولي كونهم على دراية كاملة بفنيات اللعبة على مستوى الساندا والأساليب، وتمت عملية اختيارهم بعناية فائقة من كافة دول العالم ومن قارة إفريقيا للمساعدة لإتمام الدورات الفنية التي سيتم تنظميها خلال 2022.

وكشف نائب رئيس الاتحاد الدولي للكونغ فو أن برنامج الأحزمة يتم تقسيمه إلى ثلاثة مستويات الأولى من خلال الخبراء الذين تم اختيارهم خصيصا لهذه المهمة من كل قارة أما المستوى الثاني من خلال الاتحادات القارية لإقامة اختبارات المستوى الثاني في «دوان سيتسم».

وتابع أن المستوى الثالث يتم عبر الاتحاد الدولي للكونغ فو ويتم منحهم المستوى الفني الأعلى الذي يحصل عليه المؤهلين من المستوى الأول والثاني الأمر الذي يعد بمثابة المستوى الفني الأخير ويصبح من يحصل عليه مؤهل للاشتراك في بطولات العالم والبطولات القارية والدورات الأوليمبية.

وقال شريف مصطفى إن الغرض من هذا الأمر توحيد مفاهيم الوشوو كونغ فو على مستوى العالم بعد وجود بعض الاختلافات الفنية التي استوجبت تدخل عاجل من جانب الاتحاد الدولي للعبة حتى يتم تعميمها بشكل كامل على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد.

وأبدى تشانج كيوبنج سكرتير عام الاتحاد الدولي للكونغ فو إعجابه بالتطور التي تشهد مصر من عمليات تنمية على كافة الأصعدة حيث قام بجولة سياحية في عدد من معالم القاهرة التاريخية وعقد مقارنة بين زيارته الأخيرة للقاهرة واليوم ووجود اختلافا كبيرا وتطورا في شتى المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 + ستة =