الشباب في مواجهة الاتفاق وتغيرات محتلمة في التشكيل

0 5
يستعد الشباب لملاقاة الاتفاق ، الليلة في المباراة التى تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين والتى يسعي فيها الشباب الى الفوز ومصالحة جماهيره.

 

 

من ناحية اخري يدرس المدير الفني للشباب، بيسكان، اجراء تغيرات على قائمة الفريق من اجل العودة للانتصارات وتحسين نتائج واداء الفريق في الدوري السعودي في الموسم الحالي خاصة بعد ان تراجع الشباب للمركز الـ10 في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الحالي.

 

الاتحاد يحل ضيفا على ضمك في الدوري السعودي اليوم

 

استون فيلا يعمق جراح مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي

الأخضر بلومي: صلاح ومحرز من أبرز النجوم في العالم.. والخطيب كان الأفضل في مصر

بمشاركة السعيد .. بيراميدز يخوض ثالث تدريباته في بريتوريا قبل مواجهة صن داونز

ليفربول يواصل الانتصارات بالفوز على شيفيلد في الدوري الانجليزي..فيديو

 

 

 

واعتمد بيسكان على المهاجم عبد الله رديف أساسيًّا في مباراة التعاون الماضية، فيما شغل جونيور مركز الجناح الأيمن. وبحسب المصادر، يعتزم المدرب إعادة رديف إلى مقاعد البدلاء واستخدامه كورقة رابحة أثناء مجريات المباراة. وأظهر الكرواتي هذا التوجُّه خلال تدريب أمس الذي اختتم تحضيرات الفريق للمباراة المقررة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض.

 

 

 

وطالب بيسكان كلًا من حسين القحطاني وهتان باهبري وفهد المولد وحسين الصبياني، المهددين بالإيقاف، بالتركيز أثناء الالتحامات حتى لا يتعرضون لإنذار يكلفهم الغياب عن الجولة المقبلة. وبحسب المصادر سيدفع المدرب بالكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس المرمى، ورباعي الدفاع حمد اليامي، البرازيلي إياجو سانتوس، المغربي رومان سايس، وفواز الصقور، وخماسي الوسط حسين القحطاني، الكولومبي جوستافو كويلار، الأرجنتيني إيفر بانيجا، فهد المولد، والبلجيكي يانيك كاراسكو، وجونيور أو ديالو مهاجمًا وحيدًا.

 

مواجهات العاصمة.. عقبة أمام الاتفاق مثّلت العودة من الرياض بالانتصار حاجزًا منيعًا أمام فريق الاتفاق الأول لكرة القدم في مواجهاته ضد الشباب على صعيد دوري المحترفين. ويواجه الفريق الشرقي ذلك الحاجز مجددًا عندما يحل ضيفًا على نظيره العاصمي، اليوم، ضمن الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي. وتنقّل الفريق من منطقته إلى الرياض 13 مرة لمواجهة “الليوث” في البطولة التي استحدثت موسم 2008ـ2009. وعاد من تسع زيارات مهزومًا، وبالتعادل من 4 أخرى، فيما عجز تمامًا عن الفوز. وجاءت التعادلات في مواسم 2013ـ2014، 2016ـ2017، 2018ـ2019، و2021ـ2022. وفاز الشباب في المواجهة الأولى من الـ 13 بهدف دون رد، وحسم الأخيرة بثلاثية نظيفة.

 

 

سايس.. عامان من الانتظار تعطي الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي المغربي رومان سايس، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، فرصة مواجهة الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الاتفاق، بعد انتظار نحو عامين. ويعود المغربي إلى المشاركة بعد غيابه عن الجولة الماضية للإيقاف. وتتزامن عودته مع مواجهة الاتفاق الذي يقوده جيرارد. وعندما كان المدافع محترفًا في إنجلترا مع فريق وولفرهامبتون كان يفترض خوضه مباراة ضد هذا المدرب أثناء قيادته أستون فيلا، 2 أبريل 2022، ضمن دوري البريمييرليج.

 

 

 

وآنذاك فضَّل برونو لاج، مدرب الوولفز، إبقاء سايس على مقاعد البدلاء طيلة اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق “2ـ1” لتضيع الفرصة على اللاعب. وتضمنت تجربة جيرارد مع فيلا 40 مباراة، منها هذه المواجهة الوحيدة مع فريق سايس السابق. وقاد مدرب الاتفاق الحالي فريق الفيلانز من نوفمبر 2021 حتى أكتوبر 2022، وظل بعدها فترة بلا عمل حتى تعاقد مع النادي الشرقي الصيف الماضي.

 

وهناك انباء تؤكد  جاهزية متعب الحربي، ظهير أيسر فريق الشباب الأول لكرة القدم، للمشاركة في المباريات. وعانى الظهير إصابة على مستوى مفصل القدم تعرض لها منتصف سبتمبر الماضي أمام الفيحاء في سادس جولات دوري روشن السعودي. وخضع الحربي للعلاج والتأهيل على مدى نحو 3 أشهر، وباتت مشاركته في المباريات بيد الكرواتي إيجور بيسكان، مدرب الفريق، حسب تأكيد المصادر. وقبل إصابته خاض اللاعب 4 مباريات في الدوري ولم يصنع أو يسجل.

 

 

ويشهد الدوري الانجليزي تراجع كبير للشباب بعد أن ان في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم السابقة إلا أن الفريق بات يعاني بشكل كبير في الموسم الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + تسعة عشر =