دوري أبطال أوروبا: مينيان يقف في طريق فريقه السابق سان جرمان

0 3

باريس (أ ف ب) – يقف حارس مرمى المنتخب الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي مايك مينيان في طريق فريقه السابق باريس سان جرمان عندما يلتقي الفريقان الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

 

يجد النادي الباريسي الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، نفسه في مواجهة أحد أبرز المواهب العديدة التي تخلى عن خدماتها في السنوات الأخيرة.

 

 

التحق مينيان بباريس سان جرمان في سن الرابعة عشرة وتحديدا عام 2009 لكن فريق العاصمة تخلى عن خدماته عام 2015 لصالح ليل وتوج مع الأخير بلقب الدوري الفرنسي عام 2021، ثم فعلها مع ميلان بعد عام واحد وأصبح الحارس الأول للمنتخب الفرنسي.

 

 

اقرا المزيد

النصر يتعادل مع ابها في الدوري السعودي2/2 فيديو

اهداف النصر الاماراتي والشارقة في الدوري الاماراتي

النصر يتعادل مع ابها في الدوري السعودي2/2 فيديو

اهداف مباراة برشلونة وبورتو في دوري أبطال أوروبا

تاريخ الدوري الاسباني والصراع الكبير بين الريال وبرشلونة

دوري أبطال أوروبا: مينيان يقف في طريق فريقه السابق سان جرمان ..المصدر

اسماعيل ياسين صاتع الابتسامة للمصريين

المصدر..النصر السعودى يستضيف الدحيل لتعزيز الصدارة بدورى أبطال آسيا

دوري أبطال أوروبا: مينيان يقف في طريق فريقه السابق سان جرمان

تأجيل مباراة الأهلى والبلدية بالدورى حال تأهله لنصف نهائى السوبر الأفريقى

 

 

في هذه الأثناء، سلّم سان جرمان القفازات إلى قائمة طويلة من حراس المرمى قبل التعاقد مع الإيطالي جانلويجي دوناروما من ميلان في عام 2021 وجعله الحارس الأساسي بلا منازع بعد عام واحد.

 

 

 

لكن ألم يكن من الأفضل للنادي، المملوك قطريا، أن يبقي على ثقته في الشاب مينيان بدلاً من التعاقد مع الايطالي سالفاتوري سيريغو والألماني كيفن تراب والإيطالي الآخر جانلويجي بوفون وألفونس أريولا والكوستاريكي كيلور نافاس ثم دوناروما في سعيه المستمر للفوز بدوري أبطال أوروبا؟

 

أصبح مينيان، البالغ 28 عاما، أحد حراس المرمى المتميزين في العالم وسيكون آخر صخرة في دفاع ميلان ضد زملائه في منتخب فرنسا كيليان مبابي وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني في مباراة حاسمة في المجموعة السادسة، علما أنهما سيلتقيان في الجولة الرابعة بعد أسبوعين في ميلانو.

 

 

بعد أن حافظ على نظافة شباكه في التعادل مع نيوكاسل يونايتد الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني في الجولتين الأولى والثانية، من المقرر أن يعود مينيان إلى حراسة عرين ميلان بعد غيابه بسبب الإيقاف عن الخسارة أمام يوفنتوس 0-1 على ملعب سان سيرو في الدوري الإيطالي الأحد.

 

 

 

وقال مينيان أثناء وجوده مع المنتخب الفرنسي الأسبوع الماضي خلال النافذة الدولية “إنه شعور غريب دائمًا بالعودة إلى الوطن، سواء كان ذلك إلى ليل أو باريس”.

 

 

 

وغاب مينيان عن نهائيات كأس العالم العام الماضي في قطر بسبب الإصابة لكنه أصبح الخيار الأول للمدرب ديدييه ديشان منذ اعتزال أوغو لوريس.

 

 

 

واضاف “العودة الى الوطن تعيد الذكريات. لقد لعبت سابقا ضد باريس سان جرمان عندما كنت أدافع عن ألوان ليل. لكن الأمر يتعلق غدا بمسابقة دوري أبطال أوروبا. ستكون هناك أجواء رائعة. ستكون عائلتي هناك. أحتاج إلى التأكد من أنني سأركز على عملي وألاّ أترك العواطف تطغى عليّ”.

 

 

 

– “طُرِد عمليا” –

كان هناك تركيز كبير في الأشهر الأخيرة على عدم نجاح سان جرمان في الظفر بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تبنى ملاكه القطريين سياسة إنفاق أموال ضخمة على التعاقدات مع النجوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + ستة عشر =