نهائى مبكر بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ فى دورى أبطال أوروبا الليلة

0 0

فريد السنباطي

تنطلق الليلة مباريات دوري ابطال اوروبا يمواجهة قوية ونارية في منافسات دور الـ16 من عمر المسابقة بمباراة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ في مباراة تعد نهائي مبكرا في دوري ابطال اوروبا.

 

بمواجهة  باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ تعود عجلة الليلة مباريات دوري أبطال أوروبا من جديد، لتجذب انتباه جماهير وعشاق كرة القدم في شتي انحاء العالم الليلة،عندما يلتقيا فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “حديقة الأمراء” فى العاصمة الفرنسية، فى ذهاب دور الـ16 من المسابقة، فى مواجهة مكررة من نهائي نسخة 2020، عندما حقق العملاق البافارى لقب دوري أبطال أوروبا على حساب الفريق الفرنسي، وفى النسخة التالية نجح الباريسيون فى إقصاء الفريق الألمانى من ربع النهائى.
 

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ

باريس سان جيرمان تأهل عن مرحلة المجموعات بعدما احتل وصافة المجموعة الثامنة خلف بنفيكا البرتغالي، رغم تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، لكن الفريق البرتغالي تصدر المجموعة بفضل الأهداف المسجلة خارج الأرض.
 
وتصدر بايرن ميونخ المجموعة الثالثة النارية بالعلامة الكاملة على حساب الإنتر الإيطالي وبرشلونة الإسبانى.
 
ويدخل باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ مباراة اليوم وسط عدة أزمات، ففى باريس تعرض حامل لقب الدورى لهزيمة أمام أولمبيك مارسيليا فى الكأس 2-1، قبل هزيمة أخرى على يد موناكو 3-1 فى الدوري، بجانب التقارير التى كشفت عن انزعاجات داخل غرفة خلع الملابس بعد الشجار بين الثنائى البرازيلى نيمار وماركينيوس مع المستشار الفنى لويس كامبوس.

 

 

 

فى الوقت نفسه، يبدو باريس بعيداً عن مستواه بسبب الإصابات التى ضربت أهم عناصره، وتحوم الشكوك حول مشاركة النجم الذهبي كيليان مبابي، فيما يعود ليونيل ميسي من الإصابة، ولن يتواجد البرتغالي ريناتو سانشيز أمام بايرن ميونخ للإصابة، مع شكوك حول لحاق فابيان رويز باللقاء أيضًا للإصابة.

 

Paris Saint-Germain 2-1 Toulouse: Messi and Hakimi put ...
Paris Saint-Germain 2-1 Toulouse: Messi and Hakimi put …
ومن المتوقع أن يخوض جالتييه مدرب باريس المباراة بطريقة 4-2-3-1 التي يعتمد عليها منذ بداية الموسم، مستغلًا بصورة أساسية تواجد نيمار وميسي في قلب الهجوم، أما دفاعيًا سيكون اعتماده الأساسي على خبرات ماركينيوس بجانب سيرجيو راموس، مع تواجد أشرف حكيمي على الجبهة اليمنى كالعادة.

 

 

اقرا ايضا

اهداف مباراة ليفربول وايفرتون في الدوري الانجليزي

الزمالك يعود للانتصارات بثلاثية على سموحة..فيديو

ريال مدريد بطلا لكاس العالم للاندية بالفوز على الهلال..فيديو

الاهلي يخسر من فلامنجو البرازيلي برباعية في كاس العالم

الزمالك يخسر أول ثلاثة نقاط في افريقيا بالهزيمة من شباب بلوزداد..فيديو

الاتحاد يقسو على العدالة بخمساسية رومارينو وحمدالله في الدوري السعودي..فيديو

الطائي يفوز على الاتفاق في الدوري السعودي..فيديو

مانشستر بونايتد يفوز على نتونجهام فورست في كاس الاتحاد الانجليزي..فيديو

 

 

 
وفى ميونخ، فإن بايرن أيضًا لا يمر بأفضل أحواله، فمنذ بداية 2023 وهو يواجه تذبذبًا في النتائج، وخلاف أيضًا داخل غرفة خلع الملابس بعدما اعترض مانويل نوير على الإدارة عقب إقالة مدرب حراس المرمى بناء على رغبة المدرب جوليان ناجلسمان.
 
 

تاريخ حافل بين الفريقين

 
التقي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان قبل مباراة اليوم التقي الفريقان عدة مرات، كانت أولى لقاءات الفريقين في دوري أبطال أوروبا موسم 1994-95 فى دور المجموعات، وقتها فاز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين.
 
والتقى الفريقان مرة أخرى فى دور مجموعات البطولة، في موسم 1997-98، حينها فاز بايرن ميونخ على باريس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، قبل أن يخسر فى مباراة الإياب بـ 3-1.

 

 

 

وتجددت مرة أخرى مواجهات الفريقين فى دور المجموعات، إذ خسر بايرن ميونخ فى مباراة الذهاب في موسم 2000-01، بهدف دون رد، قبل أن ينتصر فى مباراة الإياب بهدفين دون مقابل.
 
وتقابل الفريقان من جديد في مجموعات بطولة 2017-18، وفاز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.
 
وفي نهائي دوري الأبطال موسم 2019-20، فاز بايرن ميونخ باللقب الأوروبي بهدف دون رد سجله كينجسلي كومان، وشهدت بطولة 2020-21، على اصطدام الفريقين في ربع النهائي، حينها فاز الفريق الفرنسي بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب قبل أن يخسر بهدف دون رد في مباراة الإياب.

 

 
وحاليًا يتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 43 نقطة بفارق نقطة عن يونيون برلين، ويتصدر باريس أيضًا ترتيب الدورى الفرنسى بـ54 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مارسيليا أقرب ملاحقيه.
 
 
ودائما ما تشهد مباريات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا منافسة كبيرة وقوية بين لاعبي الفريقين بحثا عن تحقيق الفوز على حساب الاخر.

 

اهداف هيرتا برلين وبايرن ميونخ في الدوري الالماني

اهداف مباراة باريس سان جيرمان وانجيه في الدوري الفرنسي 

 

برشلونة،الدوري الاوروبي
قرعة،برشلونة،الدوري الاوروبي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة + 10 =