طوارئ في معسكر فراعنة السامبو استعدادا للبطولة الأفريقية

0

طوارئ في معسكر فراعنة السامبو استعدادا للبطولة الأفريقية

يواصل المنتخب الوطني للسامبو التواجد في معسكر مغلق بنادي اتحاد الشرطة استعدادا لمنافسات البطولة الأفريقية التي تقام في استاد القاهرة خلال الفترة من 27 إلى 31 يوليو الجاري بمشاركة 18 دولة.

قال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج والسامبو، إن المنتخب يخوض تدريبات بدنية وفنية على أعلى مستوى منذ انطلاق المعسكر المغلق والذي يستمر حتى موعد انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للسامبو، التي يتوقع أن تشهد مباريات قوية في البطولة القارية المقامة لأول مرة في مصر.

وتابع أنه يعول كثيرا على المنتخب الوطني للسامبو في تحقيق نتائج مشرفة في البطولة الأفريقية رغم أنه المنتخب الأول للعبة رسميا في مصر، لكنه سيكون طرف قوي في المنافسات وقريب للغاية من منصة التتويج القارية بجانب المرشحين الرئيسيين في البطولة وهما منتخبا المغرب والكاميرون.

وأبدى محمد صبيح كامل سعادته بعد حصول لعبة السامبو على اعتراف اللجنة الأولمبية الدولية في فرنسا عام 2024 لتكون البطولة الدولية الأولى للعبة بعد الاعتراف الدولي.

ويشارك في المنافسات 18 دولة وهم مصر الدولة المستضيفة وكل من المغرب، الكاميرون، أفريقيا الوسطى، كونجو برزفيل، كونجو الديمقراطية، الجزائر، تونس، موريتانيا، توجو، مالي، النيجر، غينيا، غينيا الاستوائية، بوركينا فاسو، نيجيريا، بنين.

ويتكون منتخب فراعنة السامبو من : إبراهيم زغلول، محمود حسام، جاسر سرور، أحمد درويش، حسن هندي، محمد جبر، أحمد حسين، مصطفى جابر، أحمد عبد العزيز، أنور عبد الله، أحمد إسماعيل، أيمن جلال، إسلام إبراهيم، محمد المصري، خالد فتحي، واللاعبات هناء نجم، فاطمة رمضان، منه الله أحمد، منى عبد الخالق.

تستضيف مصر البطولة الأفريقية للسامبو بالتنسيق مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج حيث تحولت أروقة الاتحاد إلى خلية نحل من أجل وضع الرتوش الأخيرة لكافة النواحي التنظيمية والفنية واللوجستية للبطولة وسط دعم كامل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإقامة ذلك الحدث القاري.

يذكر أن رياضة السامبو قد نشأت في روسيا، وتحتوي على بعض التقنيات من فنون القتال المختلفة مثل الجودو، والملاكمة، والمصارعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.